نصائح: أفضل الوضعيات الجنسية لحدوث الحمل

يقترن الإنجاب بممارسة الجنس والأوضاع الجنسية الأكثر ملائمة والمساعدة على تسريع عملية الإخصاب، ورغم أهمية الموضوع إلا أنه الوعي بشأنه ما زال غير كاف وفي هذا المقال الكثير والكثير من المعلومات حول تلك الأمور فهيا بنا.

توقيت ممارسة الجنس لزيادة فرص الحمل

يمكن للمرأة أن تحمل من خلال معظم الأوضاع الجنسية لكن هناك بعض الأوضاع التي تزيد فرصة الحمل. من المهم أيضا مراعاة التوقيت المناسب لعملية الإخصاب، لزيادة فرصة المرأة في الحمل عليها ممارسة الجنس قبل يوم أو يومين على الأكثر من عملية التبويض، ومرة أخرى في اليوم الذي تعتقد أنه يوم التبويض.

وعلى عكس ما يشيع في بعض الثقافات، فإن ممارسة الجنس بشكل يومي وفي أثناء فترة التبويض لن تزيد من فرص الحمل، وفي المقابل لذلك، فإنه على كل من الشريكين أن يحاولا ممارسة الجنس في الليالي الأخرى. ويجب تذكر دومًا أن الحيوانات المنوية قد تظل حية لمدة ٧٢ ساعة عقب العملية الجنسية.

الوضعيات الجنسية الأفضل لزيادة فرص الحمل

معا نتعرف على ستة من أكثر الأوضاع الجنسية فاعلية في حدوث عملية الحمل، مع التأكيد على ضرورة الرجوع إلى الطبيب لمعرفة أي من الأوضاع التالية مناسب للحالة الصحية لكل من الرجل والمرأة، إذ قد لا تناسب بعض الأوضاع الجنسية الحالة الصحية لأحد الشريكين أو كليهما.

وضع الاستلقاء، أو ما يعرف بالوضع التقليدي

هو أكثر الأوضاع الجنسية شيوعا ومن أقدمها، وفي هذا الوضع تستلقي المرأة على ظهرها وتفتح قدميها على أن يستلقي الرجل بكامل جسده فوقها أو يستند إلى ذراعيه للتخفيف من وزنه، ويزيد هذا الوضع من قدرة العضو الذكري على الاختراق وضمان أن يصل السائل المنوي إلى الرحم لكونه متوافقا مع قانون الجاذبية، إضافة إلى مزايا هذا الوضع من التواصل الأفضل مع الشريك.

وضع الكلب

يسمى أيضا الجنس الخلفي (في المهبل)، فإذا كنت تريد حقا اختراقا أعمق للعضو الذكري، فعليك تجريب ذلك الوضع الذي يشير إليه الكثير باسم وضع الكلب بحيث تكون المرأة على يديها وركبتيها ويعاشرها الرجل من الخلف، ويعتقد أن كلما زاد قرب العضو الذكري من عنق الرحم خلال العملية الجنسية كلما سهل ذلك وصول الحيوانات المنوية إلى هدفها، أي الإخصاب، ويحقق هذا الوضع توافقا مع قانون الجاذبية أيضا.

وضع الفارس

في هذا الوضع تكون المرأة في الأعلى بحيث يستلقي الرجل على ظهره وتمتطي المرأة عضوه الذكري، ورغم أن هذا الوضع ضد قانون الجاذبية إلا أنه جيد لحدوث الحمل.

عن Writer

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *