الرئيسية / نصائح عامة / وصفات طبيعية فعالة لعلاج تجاعيد أسفل العينين

وصفات طبيعية فعالة لعلاج تجاعيد أسفل العينين

يعتبر الحل الأكثر نجاعة و نفعاً لعلاج جلّ المشاكل و العيوب الجلدية، و خاصة مشاكل تجاعيد أسفل العينين هو اللجوء إلى الوصفات الطبيعية ، و التي تتميز بفاعليتها القسوة و الأهم ضمانها ،مقابل العمليات التي تكون العناصر الكيميائية جزءاً كبيراً منها ، و لذلك لنا أن نتحدث الكثير عن أضرارها على الوجه و العينين بحد سواء ، لذا قررنا اليوم عرض أبرز الوصفات الطبيعية و الفعالة لعلاج تجاعيد أسفل العينين .

 وصفة زيت الخروع:

يشهد الكثير من الاطباء و المختصين بفاعلية هذا الزيت المميز في علاج تجاعيد أسفل العينين ، حيث تقضي تركيبته الدهنية على التقصفات في الأغشية الماحطة بالعينين و تزيل الخلايا الميتة و الأوساخ العالقة بها ، و التي تعطي للعينين بهتاناً. يُنصح بوضع كمية قليلة من هذا الزيت على البشرة و ذلك أسفل العينين به جيداً لمدة ساعة ثم الحرص على غسله جيداً بماء فاتر.

وصفة زيت جوز الهند:

نحتاج بعض القطرات من زيت جوز الهند في ذلك الخطوط العريضة للتجاعيد أسفل العينين ، بحركة دائرية لمدة 10 دقائق ، فهذه العملية معروفة بفاعليته في إخفاء و إزالة تلك الخطوط و التجاعيد نهائياً من أسفل العينين ، ثم يتم غسل المنطقة جيداً بالماء الفاتر .

وصفة الجزر و زيت الزيتون:

نحتاج في هذه الوصفة إلى تقطيع الجزر جيداً ثم خلطه في الخلاط حتى يصبح سائلاً ، و خلطه بزيت الزيتون لنحصل على مزيج متجانس مع الحرص على خلطه جيداً ، ثم يتم توزيع الخليط المتجانس على أكياس صغيرة يتم غلقها و إستعمالها بوضعها أسفل العينين لمدة ربع ساعة او 20 دقيقة كحد أقصى ، و يتم غسل العينين جيداً بعد الإستعمال بالماء الدافـئ، فهذه الوصفة تنصح بها المجربات و بشدة لأنها فعالة بشكل كبير في إزالة تجاعيد أسفل العينين .

وصفة عصير الأناناس :

يٌعرف الأناناس بفاعليته الكبيرة في إزالة كافة أشكال التجاعيد من على البشرة ، إضافة إلى فوائده المميزة لا سيما على العينين و حتى البشرة على حد سوى ، لذا تم التوصل إلى هذه الوصفة المفيدة لعلاج تجاعيد أسفل العينين حيث أنه للحصول عليه نحتاج إلى تقطيع و عصر الأناناس في الخلاط ، ثم يتم دهن التجاعيد به بمدة نصف ساعة كحد أدنى و الغسل بماء فاتر بعد الإستعمال.

ختاماً ، كانت هذه أبرز الوصفات الفعالى و المجربة لعلاج تجاعيد أسفل العينين .

وصفات طبيعة لتقصف الشعر 

عن ريان التونسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *