الشمندر وعصيره

نصيحة لمرضى الضغط المرتفع: تناولوا الشمندر بانتظام

نقدم لقرائنا الأعزاء اليوم معلومات رائعة عن الشمندر النبات المميز بلونه الأحمر  الداكن ناصحين كل من يعاني من مرض الضغط المرتفع المزمن بتناوله بانتظام لكي ينتظم ضغط الدم لديهم ويكونوا بصحة أفضل ونتمنى لكل قرائنا كامل الاستفادة من تلك المعلومات التي نبين أن مصادرها هي تجارب العلماء ودراساتهم المستمرة لصفات الشمندر وفوائده العلاجية.

فوائد الشمندر لمرضى الضغط المرتفع:

يتميز الشمندر بغناه بمادة النيترات وهي مادة تستخدم عند مرضى الذبحة الصدرية إذ توجد في أدوية على شكل حبوب توضح تحت اللسان عند حدوث هجمة الذبحة الصدرية ولها تأثير مخفض للضغط.

نصيحة : أصحاب الضغط المرتفع بحاجة إلي عملية فحص دائم للضغط لا تقل في اليوم عن ثلاث مرات مقسمة علي 24 ساعه بحيث تكون عملية فحص الضغط عبر جهاز طبي مخصص لذالك وهنا ننصحك بشراء جهاز فحص الضغط من سوق كوم 

  وفي دراسة أجريت عام ٢٠١٢ لدراسة تأثير هذه المادة في الشمندر على القلب والتنفس أثناء الراحة وجد أن إعطاء ٧٠ مل من عصير الشمندر ( ما يعادل فنجان قهوة صغير ) استطاع أن يخفض الضغط الدموي الانبساطي ( الذي يقاس أثناء وجود القلب في حالة الانبساط وليس أثناء انقباض القلب والذي يعرف باسم الضغط الانقباضي ) بنسبة ٢ ٪ وهي نسبة صغيرة جدا ولكن يجب وضعها بعين الاعتبار.
كما أنه يزيد القدرة على كتم النفس عند الغواصين الخبراء تحت الماء بنسبة ١١ ٪ ولكن الجدير بالذكر هنا أن مادة النترات الموجودة في الأدوية تخفض الضغط بشكل مفاجئ مزعج قد يسبب هبوط في الضغط وقد يسبب تسارع القلب والخفقان واحمرار الوجه (بشكل مرضي) وحتى الإغماء.
ولكن انظر إلى خلق الله إذ إن النتيرات الموجودة في الشمندر وجد أنه لا يسبب مثل هذه الأعراض ربما لأنها كان يطرح في اللعاب وليس مباشرة في الدم وهنا لابد أن  أقول أن خلق الله سبحانه وتعالى فيه الهداية وفي العقل وفي الذكاء وليس مثل صنع الإنسان من أدوية الذي هو أعمى ولا يميز “أَفَمَنْ يَخْلُقُ كَمَنْ لَا يَخْلُقُ ۗ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ ” ( ١٧) النحل وهو ما نجده في قوله الله تعالى ” قَالَ فَمَنْ رَبُّكُمَا يَا مُوسَى * قَالَ رَبُّنَا الَّذِي أَعْطَى كُلَّ شَيْءٍ خَلْقَهُ ثُمَّ هَدَى” سورة طه.
و هنا نستطيع أن أقول أن الشمندر وعصيره يفيد بشكل جيد لمرضى ارتفاع الضغط الدموي الشرياني وإن كان لا يكفي وحده فعصير الشمندر سيساعد مرضى الضغط المزمن على تنظيم ضغط الدم لديهم.
كما يلعب زيت الزيتون لوحده والخل لوحده دورا هاما في تخفيض الضغط وبعدة طرق وعدة آليات بنجاح باهر منقطع النظير , وهنا إذا أضفنا عصير الشمندر يعتبر مساعدا بشكل كبير وبهذا يصبح هذا المخلوط علاجاً متكاملاً لمرضى الضغط المرتفع.

 

عن ياسمين (كاتبة معتمدة في موقع نصائح)

تعليق واحد

  1. معلومة مفيدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *