نصيحة: أمور تتغير في جسمك للأفضل لو تناولتي الزبادي يوميا

يُستهلك الزبادي في جميع أنحاء العالم، وذلك ليس بالصدفة إذ يحتوي الزبادي على عناصر غذائية مهمة تعطيه فوائد مذهلة للصحة وفي ذلك المقال سوف تتعرفين على هذه الفوائد الرائعة يا سيدتي واعلمي أنه يكفي أن تتناولي كوب واحد من الزبادي يوميًا في الصباح حتى تحصلي عليها إذ سوف تتغير أمور عديدة في جسمك وهي:

* الزبادي يُنشط الجهاز الهضمي إذ تحتوي عدد كبير من المأكولات اليوم على نسبةٍ عالية من المواد الاصطناعية التي تتحول إلى سمومٍ في الجسم ويخلص الزبادي الجسم من تلك السموم.


* يُساعد الزبادي على تنظيف الجهاز الهضمي منها فيسرتجع نشاطه ويقوم بعمله بشكلٍ ممتاز. 


*يعالج الزبادي أيضًا مشاكل الهضم المزعجة والمؤلمة خاصة ذلك الذي يحتوي على البكتريا المساعدة على الهضم
.


* يُساعد الزبادي على خسارة الوزن إذ أنه عندما ينشط الجهاز الهضمي، إذ أنه يقوم بحرق الدهون والسعرات الحرارية بشكلٍ أفضل ما يساعد على خسارة الوزن كما أن تناول الزبادي المعصور عليه بعض الليمون من الوجبات التي ينصح بها أطباء التخسيس ووجبة أساسية في الحميات الغذائية الخاصة بإنقاص الوزن.

ملحوظة: رغم أن الزبادي حمضي الوسط إلا أنه يقلل من حموضة المعدة.


* يحتوي أيضًا الزبادي على بكتيريا طبيعية وصحية وهي تلك التي تساهم في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.


*يقوي الزبادي جهاز المناعة إذ يحتوي الزبادي على عناصر غذائية متعددة تقوي جهاز المناعة وتبعد عنك الكثير من الأمراض الشائعة كما أنه يعالج الإسهال بشكل فعال. 


* تُساعد البكتيريا الموجودة في الزبادي على معالجة الإسهال وتقوم أيضا بتنظيف الأمعاء من الجراثيم وهو بذلك يقوم بالتخفيف من خطر الإصابة بالتهاب الأمعاء.


* يُعالج الزبادي الالتهابات المهبلية الفطرية تلك الالتهابات التي تبدأ نتيجة خللٍ في التوازن بين البكتيريا الجيدة والبكتيريا المضرة في المهبل لما تنتجه الفطريات من مواد تغير الوسط شبه المتعادل في المهبل والمناسب لنمو الخلايا البكتيرية النافعة فيه. 


*يقوم الزبادي بإعادة التوازن إلى منطقة المهبل ويُعالج بالتالي الالتهابات الموجودة فيها.


* يقوي العظام والأسنان إذ يحتوي الزبادي على نسبةٍ عالية من الكالسيوم الأساسي لعظام وأسنانٍ قوية ولقلة نسبة الماء به عن الحليب فهو يحتوي على كمية أكبر من الكالسيوم عن الحليب مع تساوي كمياتهما وهذا شيء في غاية الأهمية لأي امرأة نظرا للكالسيوم الذي يفقده جسمها في الحمل والرضاعة.


* يحمي القلب إذ يُساعد الزبادي على تخفيض ضغط الدم المرتفع ويُحارب الكوليسترول السيئ ويمنع ترسبه على جدران الشرايين ذلك الترسب الذي يؤدي فيما بعد إلى تصلبها، وهو ما يحمي القلب من الأمراض والجلطات.

عن ياسمين (كاتبة معتمدة في موقع نصائح)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *