الرئيسية / نصائح صحية / نصائِح لمعالجة مشكلة تأخر الدورة الشهرية منزلياً

نصائِح لمعالجة مشكلة تأخر الدورة الشهرية منزلياً

مشكلة تاخر الدورة الشهرية تعاني منها الكثيرات حول العالم ، و هي تسبب الإزعاج و تثير القلق في أغلب الأحيان و خاصة مع الشكوك حول الحمل من عدمه ، و هنا تلجأ الكثيرات للقابلات من اجل الفحص و معالجة التأخير إن لم يوجد حمل ، لكن دونعلمهن ان هناك طرق و علاجات منزلية بسيطة لمعالجة مشكلة تأخر الدورة الشهرية.

و التي من أبرزها نذكر :

العنب
يعد العنب من أهم العلاجات حيث أن شرب عصير العنب بشكل يومي يساعدك في تنظيم دورة الطمث. كما أن تناول العنب في شكله الخام سيساعد أيضا.
البقدونس
البقدونس هو عشب فعال كما أنه واحد من العلاجات المنزلية الأكثر كفاءة والتي يمكن أن تمنع اضطرابات الدورة الشهرية. يمكن تناول عصير البقدونس يوميا لكي يساعدك على انتظام الدورة الشهرية.
بذور الفجل
تعرف بذور الفجل بقدرتها على تنظيم الدورة الشهرية من خلال صنع عجينة مكونة من بذور الفجل وطحنها بالماء ومزجها مع اللبن، وبعد ذلك يمكنك شربها بشكل منتظم يومياً للحصول على نتائج ايجابية.
القرع
يمكنك الاستفادة من القرع المر في تنظيم تأخر الدورة الشهرية وذلك عن طريق غليه وشربه مرة أو مرتين في اليوم الواحد.
ديكوتيون البقدونس
ديكوتيون البقدونس الذي يتم إعداده من أوراق البقدونس أو بذوره هي أيضا مفيدة جدا في الحصول دورة شهرية منتظمة، ولكن عليك التأكد من شربه ثلاث مرات يومياً.
البابايا
تناول البابايا هي الطريقة الأكثر شيوعا لتنظيم الدورة الشهرية الغير منتظمة.
الألوة فيرا
يمكن أن يساعد تناول الألوة فيرا بشكل خام أو على شكل عصير في الحصول على دورات منتظمة ولكي يتم الحصول نتائج ايجابية يجب تناولها بشكل منتظم.
عصير قصب السكر
شرب عصير قصب السكر قبل أسبوع إلى أسبوعين من موعد دورة الطمث يمكن أن يساعدك في تنظيم دورة الطمث الخاصة بك في وقت مبكر، ومن المعروف ان هذا العلاج شائع جدا ويعد الأكثر استخداما من قبل الجميع.
العلاجات السابقة ليست سوى عدد قليل من العلاجات المنزلية التي سوف تساعدك على تحسين دورة الطمث الخاص بك. إذا كان لديك حساسية من أي من العلاجات المذكورة أعلاه فعليك تجنبها.
تأخير دورة الحيض ليست جيدة للصحة لأنها قد تؤدي إلى بعض الأمراض أو المشاكل الضارة والخطيرة ولذلك يجب الاهتمام بعلاجها وتنظيمها.

عن ريان التونسي

شاهد أيضاً

نصائح: أهم المعلومات الصحية التي كشفتها الأبحاث العلمية

في هذا الموضوع نقدم للقراء الأعزاء نصائح ذهبية من معلومات طبية كشفتها لنا الأبحاث العلمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *