الرئيسية / نصائح صحية / نصائِح لتحفيز الولادة الطبيعية

نصائِح لتحفيز الولادة الطبيعية

لا شك أن المرأة الحامل عليها الإنتظار 9 أشهر لكي تلد بشكل طبيعي و سليم ، لكن مع إقتراب إنتهاء المدة وجب تحفيز الولادة الطبيعية عبر طرق طبيعية عديدة من أبرزها :

زيت الخروع:

لقد تم استخدام زيت الخروع من قبل المصريون القدماء لتحفيز تقلصات الرحم وتسهيل عملية الولادة حيث أن زيت الخروع ملين قوي يمكن أن يساعد على تحفيز كلا من الأمعاء والرحم.
يمكن استخدام زيت الخروع لأغراض مختلفة كثيرة، ولكن قدرته على تحفيز الولادة طبيعياً من الأغراض المعروفة منذ فترة طويلة.
ولكن زيت الخروع لديه سمعة سيئة لقدرته على التسبب في الغثيان والإسهال الذي يمكن أن ولذلك يجب التأكد من طلب المشورة الطبية قبل استخدامه.

الأطعمة الحارة:
استهلاك الأطعمة الحارة هي وسيلة أخرى جيدة لتحفيز الولادة بشكل طبيعي حيث يعتقد أن الأطعمة الحارة تعمل على تهيج الأمعاء بلطف مما يؤدي إلى تقلص عضلات الرحم.
ولقد حاولت الكثير من النساء اختبار هذا الخيار وقد حققت نتائج جيدة ولكن يجب استشارة طبيبك قبل القيام بهذه الأساليب.

الجنس:
الجنس هو وسيلة جيدة للبدء في تحفيز الولادة طبيعياً حيث يعتقد أنه يعمل من خلال ثلاث طرق.
أولا، من خلال تحفيز تقلصات الرحم خلال النشوة الجنسية، وثانيا عن طريق الافراج عن الأوكسيتوسين (هرمون الانكماش) ​​والثالث، من خلال السائل المنوي الذي يساعد على توسيع عنق الرحم وبدء عملية المخاض نظراً لاحتوائه على تركيز عال من البروستاجلاندين.

الإبر الصينية :

من المعروف أن العلاج بالابر هو أحد أجزاء الطب الصيني التقليدي، والذي يستخدم لتحفيز بعض النقاط الموجودة على الجسم من أجل الشفاء. ويعتقد أن العلاج بالابر يمكن أن يكون وسيلة جيدة للحث على الولادة بشكل طبيعي دون أي آثار جانبية مرتبطة به.

ختاماً ، كانت هذه من أبرز الطرق الطبيعية لتحفيز الولادة بشكل طبيعي من أجل إتمامها على خير مع تمنياتنا لكم بكل الخير ..

عن ريان التونسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *