نصائح: 8 أهم حلول طبيعية لعلاج ورم الأقدام أثناء الحمل

الحمل هو واحد من أسعد المراحل في حياة المرأة. لسوء الحظ، فإنه يأتي مع بعض الآثار الجانبية والمشاكل. القدم المتورمة هي واحدة من المضايقات الشائعة التي تواجهها النساء أثناء الحمل. وهي حالة يتراكم فيها السائل الزائد في أنسجة الجسم. هذا يمكن أن يكون مؤلما للغاية.

وفيما يلي 8 حلول طبيعية لعلاج تورم القدمين أثناء الحمل:

1- خذي كميات كبيرة من البوتاسيوم فهذا يساعدك على تقليل التورم. البوتاسيوم يمنع الماء من التراكم. سوف تجدين أن الموز غني بالبوتاسيوم جدا وبالتالي ينبغي أن تتناولي نه كميات كبيرة منه بانتظام.

2- شاي الهندباء هذا شاي معجزة للسيدات الحوامل اللائي يعانين من تورم القدمين أثناء الحمل. شاي الهندباء يوازن بين العناصر داخل الجسم ويعزز الدورة الدموية أيضًا. ما عليك سوى غلي بعض الهندباء بالماء واستهلاكها ثلاث مرات يوميًا.

3- حافظي على قدميك مرتفعة يوصي الأطباء عادة مرضاهم للحفاظ على أقدامهم في وضع مرتفع خلال اليوم للتخلص من تورم وألم. هذا مفيد جدا في الحفاظ على الدورة الدموية المناسبة داخل الجسم. يمنع أي تجمع للسوائل داخل القدم.

4- جربي خل التفاح تحتاجين إلى إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب من الماء مع شرب هذا الخليط مرتين يوميا.

5- تدليك زيت أرنيكا من أجل الحصول على تدليك القدم والاسترخاء. واستخدمي زيت العريني لأنه يساعد على تخفيف آلام المفاصل والعضلات.

6- ضعي شرائح باردة من الخيار على قدميك. تحتاجين إلى تغطية قدميك بالكامل بالشرائح. سوف تعمل شرائح الخيار على سحب السموم الزائدة والماء. يمكنك أيضًا مضغ شرائح قليلة من الخيار يوميًا للحفاظ على رطوبة جسمك.

7- زيادة استهلاك المياه في معظم الحالات، إذ ينتج تورم القدمين من تراكم السوائل في الجسم. تعتقد الكثير من النساء أن شرب المزيد من الماء يمكن أن يؤدي إلى زيادة احتباس الماء. ومع ذلك، فإن الحقيقة هي عكس ذلك تماما إذ أن الحفاظ على جسمك رطبًا جيدًا سوف يساعد الجسم على التخلص من السموم الزائدة والسوائل في الداخل.

8- نقع القدمين في المياه المالحة هو سر الاسترخاء. ما عليك سوى غمس قدميك في الماء الفاتر المالح وذلك بأن تقومي بغلي بعض الماء واخلطي حفنة من الملح. بمجرد أن تصبح فاترة، ضع القدمين في الحوض واتركي قدميك مغمورة فيه ما لم يبرد الماء. يساعد العلاج عن طريق سحب السوائل الزائدة الموجودة في الأنسجة.

عن ياسمين (كاتبة معتمدة في موقع نصائح)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *