الرئيسية / نصائح صحية / نصائح: 5 نصائح يمكن أن تساعدك على منع التعرق الليلي

نصائح: 5 نصائح يمكن أن تساعدك على منع التعرق الليلي

يقول الناس أن التعرق الليلي الناجم عن الآثار اللاحقة للأمراض لا يمكن ترويضه ومن النادر أن ينام الناس بهدوء في الليل. على الرغم من أن التعرق الليلي يعد شيئًا لا يمكنك التحكم فيه خاصةً عندما تتصل بمشاكل صحية مثل الالتهابات والسرطان والاختلالات الهرمونية والاكتئاب ومرض السكري وما إلى ذلك، فهناك تدابير يمكنك اتخاذها للحفاظ على سلامتك وصحتك.

قد لا يشهد الجميع نتائج فورية أو فعالة ولكن اتباع هذه النصائح يمكن أن يحدث تغييرًا في طريقة نومك ومنع التعرق.

كن محاطًا بملابس مريحة

من المعروف أن الحرارة تسخن وتؤدي إلى التعرق في منتصف الليل. فكر في ارتداء ملابس خفيفة ورقيقة أثناء النوم. يمكنك أيضًا التفكير في التخلص من الملابس الداخلية مع ترك جسمك يتنفس. يمكن أن يساعدك اختيار الملابس المصنوعة من القطن بالإضافة إلى وضع ملاءات القطن أثناء النوم على الابتعاد عن العرق أثناء الليل.

تغيير عادات الأكل

هناك العديد ممن لديهم هذا الاتجاه من تناول الكحول في الليل قبل النوم. يفضل البعض فنجان قهوة أو ربما طعام حار قبل انتهاء اليوم. كل هذه تؤدي إلى التسبب في تقلبات في درجة حرارة الجسم، وهذا من شأنه أن يؤدي إلى تعرق ليلي. عندما تشرب الخمر، تميل الأوعية الدموية في الجسم إلى التمدد، وهنا تبدأ التعرق بغزارة.

التنفس بعمق أكثر

يقال إن الحياة السريعة التي نؤديها قد كبحت الطريقة التي نتنفس بها أيضًا. من المعروف أننا نأخذ أنفاسًا قصيرة تؤدي إلى الإجهاد، عندما تتعرض للإجهاد، تميل تلقائيًا إلى التعرق الليلي. ممارسة اليوغا أو ربما التأمل حيث يمكنك الخضوع لجلسات التنفس العميق يمكن أن يساعدك على الاسترخاء وتخفيف التوتر. هذا يمكن أن يساعدك على العودة إلى الوضع الطبيعي ولا تتعرق كثيرا عند النوم.

تبقي نفسك رطبا

عندما نتعرق، نميل إلى فقدان الكثير من الماء والأملاح من الجسم. عندما تشهد تعرق ليلي، فإن شرب كوب من الماء على الفور يمكن أن يساعدك في الحصول على الراحة بطرق متعددة. هناك أوقات يمكنك أن تتحسن فيها على الفور تقريبًا، في حين أن أخذ الرشفات من الزجاج قد يساعدك في الشفاء.

السيطرة على درجة الحرارة من حولك

عندما تشهد تعرق ليلي مفاجئ، تأكد من انخفاض درجة حرارة الغرفة. يمكن أن يتم تشغيل المروحة أو خفض درجة حرارة مكيف الهواء. أغطية للرأس المصنوعة من مادة الهلامات تساعدك على البقاء في مكانها ويمكن أن تبرد عند التعرق. هناك مراتب حديثة تتيح لك الشعور بالبرد وضبط درجة الحرارة وفقًا لذلك. يمكن أن يساعدك شراء أحد هذه الأشياء، خاصة عندما يكون التعرق متكررا أثناء الليل، في الحصول على هذا التخفيف المطلوب وعدم الشعور بالانزعاج الذي تشعر به عندما تمر بالتعرق الليلي.

عن ياسمين مجلوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *