الإعلانات
الرئيسية / نصائح صحية / نصائح: هل تؤثر الصدفية على قوة الانتصاب؟

نصائح: هل تؤثر الصدفية على قوة الانتصاب؟

الصدفية هي مرض جلدي شائع يصيب ما بين 1 ٪ و 8.5 ٪ من الناس ، وهذا يتوقف على المنطقة في العالم التي تجري دراستها. في الرجال، يمكن أن تظهر كواحدة من مجموعة متنوعة من طفح القضيب، وكذلك تقديمها في مكان آخر على الجسم. وجدت العديد من الدراسات وجود صلة بين الصدفية وضعف الانتصاب، حيث ركزت الدراسات في المقام الأول على الصدفية الموجودة على القضيب أو حوله. يرتبط القلق والاكتئاب أيضًا بالصدفية، كما أنهما يسببان ضعف الانتصاب.

الدراسة

نُشرت هذه الدراسة لأول مرة في عدد من مجلة الجمعية البرازيلية للأمراض الجلدية. حيث بنيت الدراسة على 80 فرداً (40 رجلاً و 40 امرأة) يعانون من الصدفية المتوسطة إلى الشديدة، مع مقارنتهم بـ 80 فرداً (منقسمون بالتساوي بين الرجال والنساء) الذين لم يصابوا بالصدفية. تمت مطابقة جميع المشاركين حسب العمر والمستوى التعليمي والمتغيرات الأخرى ذات الصلة ، وكانوا جميعًا لا يقل عمرهم عن 18 عامًا وتم تصنيفهم على أنهم ناشطون جنسيًا.

عندما يصاب الشخص بالصدفية، ينتقل إنتاج خلايا الجلد إلى فرط الحركة، مما يصل إلى 10 أضعاف عدد خلايا الجلد الطبيعية. ينتج عن هذا التصنيع المفرط بقع حمراء وعرة ذات مظهر متقشر أبيض أو فضي. يمكن أن يؤدي الصدفية أيضًا في بعض الحالات إلى التهاب المفاصل الصدفي، مما يؤدي إلى تورم المفاصل بشكل مؤلم.

ليس فقط القضيب

كما ذكرنا، يمكن أن تظهر الصدفية على القضيب أو حوله، لكن يمكن أن تظهر أيضًا في أي مكان آخر على الجسم؛ يحدث بشكل شائع على فروة الرأس والركبتين والمرفقين وأسفل الظهر. ليس من المستغرب، عندما يكون الصدفية على الأعضاء التناسلية ، يمكن أن يكون لها تأثير على ضعف الانتصاب. أفاد ما يقرب من 87 ٪ من الذين شاركوا في الدراسة مع الصدفية التناسلية عن العجز الجنسي.

ولكن هناك أيضا رابط عندما لا يشارك القضيب. على سبيل المثال ، يعاني 50٪ من المشاركين المصابين بآفات الصدفية على الوجه من خلل وظيفي جنسي، و 64٪ من المصابين بالصدفية على الصدر أبلغوا عن ذلك. بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الصدفية على الأرداف، كانت النسبة حوالي 76 ٪، وبالنسبة لأولئك الذين يعانون من آفات على الركبتين كانت حوالي 60 ٪. أما المناطق الأخرى التي تأثرت بالصدفية، مثل الذراعين وفروة الرأس والمرفقين، فقد سجلت أيضًا درجات عالية.

وأكدت هذه الدراسة أيضًا على حقيقة أن القلق والاكتئاب الناتج عن الإصابة بالصدفية (ومن وجود مخاوف بشأنه، من بين أمور أخرى، التأثير على المظهر الجسدي)، بينما المفتاح، ليس ضروريًا دائمًا للرجل المصاب بالصدفية أن يعاني من ضعف الانتصاب. في بعض الأحيان، قد يؤدي وجود الصدفية فقط، حتى بدون القلق أو الاكتئاب الذي يمكن تحديده سريريًا، إلى مشاكل في الانتصاب لدى بعض الرجال. يعد هذا أمرًا مهمًا للأطباء للنظر فيه، حيث قد يحتاجون إلى استكشاف تاريخ ومواقف جنسية المريض الحديثة لتحديد ما إذا كان هناك خلل وظيفي في الانتصاب وما إذا كان قد يكون هناك حاجة للعلاج – سواء كان العلاج النفسي للقلق أو الاكتئاب أو علاجًا أكثر مباشرة، مثل استخدام فياغرا.

الإعلانات

عن ياسمين مجلوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *