نصائح: متعة التعلم عبر الإنترنت

هل تظن أن المواقع التعليمية على شبكة الإنترنت موجهة للصغار فقط؟ بالطبع لا، فهي موجهة للكبار والصغار معا، وذلك لأن من قاموا بتأسيس هذه المواقع بذلوا فيها جهدا كبيرا لكي تكون مشوقة ومسلية، فهي لا تحتوى على معلومات للقراءة والفهم فقط وإنما تتضمن أفلاما وموسيقى وأصوات مصاحبة والرسوم المتحركة التي تجعل من التعلم عبر الموقع تجربة مثيرة ومفيدة في نفس الوقت. وفي هذا المقال نصحبكم في رحلة للتعرف على بعض هذه المواقع.

موقع تعليم العلوم www.edumedia-sciences.com تأسس هذا الموقع ليقدم المعرفة الرصينة في مجال العلوم وبست لغات منها اللغة العربية، فهو يسعى إلى أن يكون مصورا تعليميا للمدرسين، وللطلاب، ولهواة المعرفة العلمية من الجمهور العام، فهو يحتوي على أكثر من 500 درس تعليمي مزودة بالرسوم وأفلام الفيديو في مجالات التكنولوجيا، والرياضيات وعلم الأحياء، والأرض، والفضاء، والفيزياء، والكيمياء.

ويمكن تحميل ملفات التعليم في هذه المجالات مقابل دفع رسوم للموقع سواء بشرائها بالكامل أو استعراضها مقابل دفع رسوم شهرية أو سنوية، يتميز الموقع بالمستوى الاحترافي في إعداد الدروس والرسوم الجرافيكية المميزة للمواد التعليمية. سوف يكون مفيدا لكم كثيرا.

دروس وشرائح تعليمية www.alwgf.com

موقع مجاني سعودي يختص بتقديم وسائل الايضاح والتعليم للطلاب، وأيضا للمعلمين، به العديد من شرائح العرض (Presentation Slides) التي تعمل مع برنامج باور بوينت، وأفلام الفلاش التوضيحية، وعلى الرغم من كونه خاصا بمنهج التعليم السعودي إلا أنه يمتاز بأنه يحتوي على دروس لكل مراحل التعليم وهي تتشابه بكل الدول العربية. نتمنى لكم وقتا ممتعا عليه.

موقع الكيمياء الحيوية للجميع www.biochemistry4all.com

هذا المنتدى يعد من أضخم المواقع العربية المتخصصة في الكيمياء، وهو مجاني، ويحتوي على العديد من الأقسام والشروح والرسوم التوضيحية التفاعلية والتي تمتاز بجودتها العالية. سوف تستمتعون عليه كثيرا.

يستطيع الطلاب الدارسون بالمرحلتين المتوسطة (الاعدادية) والثانوية وهواة الكيمياء بشكل عام الاستمتاع والاستفادة من خدمات هذا الموقع لذلك لا تفوتوا استكشافه.

وإليكم مجموعة من مواقع تعليمية أخرى

العلوم، الرياضيات، الفيزياء www.explorelearning.com

أفلام تعليمية ورسوم متحركة www.teachertube.com

أفلام علمية ومختبر خيالي www.biointeractive.org

موسوعة الكيمياء التفاعلية www.webelements.com

وبهذا نتمنى أن نكون قد أفدناكم في هذا الموضوع الذي نرغب في ألا تفوتوا مشاركته عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لمزيد من الاستفادة أيضا شاركونا بتجاربكم مع تلك المواقع وغيرها من المواقع التعليمية والثقافية عبر التعليقات التي تكون متاحة على هذا الموضوع كي يستفيد منها باقي القراء.

عن ياسمين (كاتبة معتمدة في موقع نصائح)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *