نصائح: ما هو ضعف الانتصاب وكيف يشخصه الأطباء؟

يؤثر ضعف الانتصاب على العديد من الرجال في نقاط مختلفة من حياتهم. على الرغم من أنه يبدو أنه قد تم مناقشته بسبب الغثيان الإعلاني، إلا أن جميع الرجال لا يفهمون حقًا ضعف الانتصاب. بالتأكيد، المعرفة الشائعة هي أنها مشكلة القضيب ويمكن علاجها بسهولة مع حبة زرقاء صغيرة. ومع ذلك، هذه ليست حقيقة الأمر. في كثير من الأحيان، يتعمق الضعف الجنسي في الصحة البدنية والعاطفية والعقلية للرجل.

توضيح لضعف الانتصاب

النقطة الأولى التي يجب توضيحها حول الضعف الجنسي هي أنها مشكلة مستمرة. هذا يعني أنه إذا كان 25 في المائة على الأقل من الوقت لا يستطيع الرجل الحصول على الانتصاب أو الحفاظ عليه عندما يرغب، فقد يكون لديه ضعف في الانتصاب. إنها حالة مزمنة، مما يدل على أنها ثابتة، وعلى الرغم من إمكانية علاجها، فإنه لا يمكن علاجها.

لنأخذ أيضًا بعض الوقت لفضح أسطورة شائعة: يمكن أن يعاني الرجال من أي عمر من مشاكل في الانتصاب. إنه ليس شيئًا يؤثر على الرجال الأكبر سناً فقط. هذا يعني أيضًا أنه ليس كل الرجال الأكبر سناً لديهم الضعف الجنسي. ومع ذلك، فإن خطر الإصابة بالضعف الجنسي يزيد بشكل كبير مع تقدم العمر.

أخيرًا، يجب أن يكون مفهوما أن ضعف الانتصاب لا يبدو نفسه بالنسبة لكل رجل. لا يستطيع البعض الحصول على الانتصاب على الإطلاق، بينما يمكن للآخرين الحصول على الانتصاب في بعض الأحيان. يمكن لبعض الرجال الحصول على الانتصاب ولكن لا يمكنهم الحفاظ عليه. هناك مجموعة كبيرة من أنواع ضعف الانتصاب، ولكن هذا يعني أيضًا وجود مجموعة واسعة للاختبار والعلاج.

ما هي العوامل التي تسبب ضعف الانتصاب؟

لفهم عملية تشخيص الضعف الجنسي، من المهم أن نفهم أنه يمكن أن يظهر بسبب مجموعة واسعة من الأسباب. بالنسبة لبعض الرجال، الأمر كله نفسي. الرجال المصابون بالاكتئاب، والشعور بالقلق، أو الذين يعانون من مشاكل في الجسم يمكن أن يكون لديهم الضعف الجنسي. ومع ذلك، فإن العامل الأكثر شيوعًا هو الرجال الذين يعانون من مرض قد يعانون من ضعف الانتصاب كأحد أعراض مرضهم الأولي أو الجذر. وهذا يشمل الأمراض والاضطرابات مثل:

  • داء السكري
  • بدانة
  • ضغط دم مرتفع
  • ارتفاع نسبة الدهون في الجسم
  • أمراض القلب
  • السكتة الدماغية
  • مرض التصلب المتعدد
  • السرطان

اختبارات للتشخيص

هناك العديد من الخيارات لتشخيص ضعف الانتصاب. الاكثر شيوعا هي:

1) الامتحان البدني. من المنطقي فحص المعدات بحثًا عن أي كدمات أو ندبة أو كتل أو منحنى مفرط في القضيب ، وهو ما قد يكون مرض بيروني، ولمعرفة ما هو الإحساس أثناء الامتحان. سوف يشمل هذا الامتحان الخصيتين والقضيب.

2) اختبارات الدم. قد يتم سحب عينة دم للتحقق من وجود علامات لأمراض القلب والسكري وانخفاض مستويات هرمون تستوستيرون وغيرها من الحالات الصحية.

3) اختبار البول. مثل اختبارات الدم ، يستخدم هذا الاختبار أيضًا للبحث عن الأمراض المرتبطة بضعف الانتصاب مثل السكري.

4) الامتحان النفسي. قد يسأل الطبيب أسئلة للكشف عن الاكتئاب والقلق أو مشكلات الصحة العقلية الأخرى.

5) الموجات فوق الصوتية. يتم إجراء الموجات فوق الصوتية من قبل متخصص. سوف يحمل جهازًا يشبه العصا على الأوعية الدموية التي تزود القضيب بالدم. سيتم تقديم صورة فيديو للاختبار إلى الطبيب المعالج لمراجعتها لمعرفة ما إذا كان تدفق الدم هو المشكلة. يمكن إجراء هذا الاختبار أيضًا بالتزامن مع حقن الدواء في القضيب ، مما يؤدي إلى تحفيز تدفق الدم وإنتاج الانتصاب.

بعد الاختبار، سيقوم الطبيب بإجراء تشخيص وخطة علاج محددة. في معظم الأوقات، سيعود الانتصاب مع العلاج.

عن ياسمين (كاتبة معتمدة في موقع نصائح)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *