المهبل

نصائح: ما لا تعرفه عن مهبل المرأة

في هذا المقال وعبر السطور القليلة القادمة منه مجموعة من المعلومات الهامة والفريدة عن مهبل المرأة نطرحها لكم في صورة سؤال وجواب من أجل صحة إنجابية وجنسية أفضل وذلك كما سوف يلي:

كيف تعتنين بفتحة المهبل لديك من الأمراض والالام؟

مقدمة المهبل مصممة للاعتناء بنفسها، حيث أنها تفرز إفرازاتها الخاصة وتميل لتكون حساسة من المنتجات المعطرة والتجميلية. إليك هذه النصائح للمحافظة على فتحة مهبل ولتقليل خطر تهييج الجلد بها:

اغسليه بعناية: اشطفي منطقة المهبل بالماء الدافئ بالأساس، وابتعدي عن استخدام الصوابين المعطرة، ثم قومي بتجفيف المنطقة تربيتا بمنشفة قطنية ناعمة.

اغسلي الملابس الجديدة قبل ارتدائها: حيث أنها قد تحتوي على بعض المواد الكيميائية التي تساعد في حفظها، بينما تؤثر على هذه المنطقة الحساسة بشكل خاص.

الأقمشة الطبيعية فقط: كما ذكرنا سابقا، قومي بارتداء الأقمشة الطبيعية كالقطنية مثلا وذلك لأنها تتيح تهوية منطقة الفرج أكثر من غيرها، وعدم حبس الرطوبة فيها.

لا تقومي بإثارة الحكة: مهما كانت فتحة المهبل لديك مثيرة للحكة حاولي ألا تقومي بذلك، قومي بأخذ حمام لكن تجنبي أن تثيري الجلد أكثر بواسطة الحك والخدش.

ما هي أسباب الالتهابات المهبلية عند البنات؟

عندما يختل النظام الطبيعي بين الخمائر الموجودة طبيعيا على الجلد والبكتيريا عندها يحدث التهاب المهبل.

ايضا يحدث بسبب الالتهاب الناتج عن ملامسه الجلد لاي نوع من المواد الكيميائيه “مثل كريمات ازاله الشعر وحتي جيل الاستحمام وغيرها من المواد الكيميائية غير المخصصة للمناطق الحساسة.

ايضا ازاله شعر العانه باستخدام الشمع من الممكن ان يؤدي ايضا الي التهابات مهبليه في البنات خصوصا وهذه هي اغلب الاسباب في البنات بعد سن البلوغ.

ماذا عن الإفرازات المرطبة للمهبل عند ممارسة العلاقة الحميمة؟

هناك غدد خاصة تسمى (غدد بارثولين) ومكانها عند فتحة الفرج، ولا تفرز هذه الغدد إفرازها إلا عند حدوث إثارة جنسية، وإفرازاتها لها لون أبيض وقوام لزج وذلك لتيسيير عملية الإيلاج.

ما هي أنواع سرطان المهبل؟

ينقسم سرطان المهبل لأنواع مختلفة وفقًا لنوع الخلية التي بدأ ظهور السرطان فيها. تشمل أنواع سرطان المهبل ما يلي:

سرطان الخلايا الحرشفية المهبلية، الذي يبدأ بالظهور في الخلايا الرقيقة المسطحة (الخلايا الحرشفية) التي تبطِّن سطح المهبل، ويُعد هذا النوع هو الأكثر شيوعًا.

السرطان الغدي المهبلي، الذي يبدأ بالظهور في الخلايا الغدية الموجودة على سطح المهبل.

الورم الميلاني المهبلي، الذي يظهر في الخلايا المنتجة للصباغ (الخلايا الميلانينية) بالمهبل.

الساركومة المهبلية، التي تظهر في خلايا الأنسجة الضامة أو خلايا العضلات الموجودة بجدران المهبل.

عن Writer

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *