نصائح: ماذا يريد الرجال من زوجاتهم…. الجنس أم الرومانسية؟

تخبرنا الحكمة التقليدية أن ما يريده الرجل في النساء هو شيء بدائي جدا ألا وهو الجنس. ببساطة، الرجال يريدون الجنس. بالطبع، لا ينبغي أن أقول كل الرجال. ولكن من الناحية الواقعية، يبدو لي أن معظم الشباب، وحتى عدد متزايد من كبار السن، يفكرون في الزواج من أجل الجنس.

من ناحية أخرى، تخبرنا الحكمة التقليدية أيضًا أن النساء يبحثن عادة عن الرومانسية والاستقرار والحب. الصراع بين ما يريده الرجال وما تريده النساء هو صراع كلاسيكي قديم، وهذه هي الصور النمطية التي تبدو حقيقية.

أود أن أقترح أن هذا الصراع ينعكس بشدة في ارتفاع معدل الطلاق فالمرأة لا تشعر بالأمان عندما يتأكد لديها إحساس بأنها للمتعة وحسب. لكن معدلات الطلاق المرتفعة أيضا هي تطور حديث إلى حد ما. إذ جاء فقط هذا التطور بعد أن أصبحت المرأة قادرة على تأكيد حقوقها في جميع مجالات المجتمع والثقافة، فصارت قادرة على ممارسة حقوقها في طلب الطلاق عبر المحاكم.

وما أقدمه في هذا المقال هو الاطلاع على أحدث بيانات العلوم الاجتماعية لمعرفة ما إذا كان ما يريده الرجال في النساء ليس أكثر من مجرد رغبة جنسية أم ما الذي يريده الرجال حقًا في النساء؟ وهنا النتائج:

دراسة جامعة أيوا العشرية – ماذا يريد الرجال والنساء

تم إجراء هذه الدراسة كل عشر سنوات منذ عام 1939 في أمريكا. تم سؤال المستفتيين من الدراسة حول أهمية الخصائص الثمانية عشر التي يجدونها مرغوبة أو غير مرغوب فيها في شريك محتمل. إليك ما اكتشفوه عن الرجال:

• يولي الرجال أهمية كبيرة إذا كانت المرأة ذكية. هذا تغيير كبير لأنه في الدراسات الاستقصائية السابقة، لم يكن ذكاء المرأة مهما للغاية بالنسبة للرجال.

• يريد الرجال أيضا أن تكون المرأة موثوقة وآمنة ماليا. ربما تكون هذه علامة على أن الرجال يبحثون الآن عن نساء يمكنهم الإعجاب بهن واحترامهن. ونأمل أن هذا لا يشير إلى نمو في عدد الرجال الذين هم مصاصون لدم زوجاتهم ويريدونهن أن يصرفن عليهم أي الكسولين والعاطلين عن العمل.

• يرغب الرجال في أن تكون النساء طباخات جيدات ومدبرات منزل جيدات. ربما لم يتغير كل شيء حول كيف ينظر الرجال إلى النساء.

ومن هنا نستنتج أنه بالمقارنة مع نتائج دراسات السنوات السابقة التي تعود إلى الثلاثينيات من القرن الماضي، غير الرجال وجهة نظرهم حول ما يريدون في المرأة. ولكن دعونا نلقي نظرة على دراسة أخرى.

معهد كينزي للبحوث المختصة بالجنس والإنجاب – جامعة إنديانا

تم نشر نتائج هذه الدراسة التي أجريت عام 2011 في أرشيفات السلوك الجنسي. استطلعت هذه الدراسة أكثر من 1000 من الأزواج في اليابان وألمانيا والبرازيل وإسبانيا والولايات المتحدة. إليكم ما وجده الباحثون حول ما يريده الرجال في النساء:

• وجد أن الرجال يولون أهمية أكبر لسعادة العلاقة الجنسية أكثر من النساء.

• شعر الرجال أنه من المهم أن تكون زوجاتهم ممتنات لأنهم يقومون بممارسة الجنس معهن.

• كان من المهم للرجال أن يتقبلوا ويحتضنوا من قبل زوجاتهم كمصدر لرضا العلاقة.

بالنسبة للرجال، كانت علاقة السعادة تتناسب طرديا مع طول العلاقة. بمعنى آخر، كلما طالت العلاقة، كان الرجل أكثر سعادة.

يبدو أن الرجال يبحثون عن علاقات طويلة الأمد ومرضية. ومن المثير للدهشة أن الرجال أكثر رغبة في علاقة سعيدة من النساء. وهذا يظهر بالتأكيد أن وجهات نظر الرجال حول المرأة والعلاقة قد تغيرت.

عن ياسمين (كاتبة معتمدة في موقع نصائح)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *