الرئيسية / نصائح صحية / نصائح ليحظى طفلك بنوم هادئ

نصائح ليحظى طفلك بنوم هادئ

حظو الطفل الرضيع على نوم هادئ أمر بالغ الأهمية ، لا سيما بالنسبة للأم أيضاً ، فهي غالباً ما تواجه صعوبة في توفير ذلك للرضيع خاصة في أشهر حياته الأولى، و حتى الطفل و المراهق ، و نظراً لأهمية الموضوع تحاول الأمهات دوماً معرفة طرق فعالة لحل المشكلة و بالتالي جعل الطفل يحظى بـ نوم هادئ.

تجنبي الاكلات الثقيلة:

إعطاء الطفل وجبة ثقيلة قبل نومه يسبب عدة مشاكل في المعدة ، منها عسر الهضم مما يترتب عنه صعوبة في النوم. لذا ، حاولي إستبدال تلك الوجبات الثقيلة بالفواكه المفعمة بالفيتامينات ، و الخفيفة على المعدة في آن واحد لينعم طفلك براحة في بطنه لينام في هدوء أكبر.

عدم مشاهدة التلفاز قبل النوم:

أُكتُشِف مُؤخراً أن الأرق الذي يعاني منه عدد كبير من الأطفال حول العالم نتيجة لهذا السلوك الضار المتمثل في مشاهدة التلفاز بكثرة قبل الخلود للنوم مباشرة ، و هذا ما نصح الخبراء الامهات بإيقاف أبنائهن عنه لتجنب تعرضهم للأرق خلال النوم ، و بالتالي الحصول على نوم هادئ

قراءة قصص شيّقة:

تعويد الطفل على سماع قصة قصيرة أو جزء منها كل ليلة قبل النوم امر بالغٌ في الأهمة ينصح به العديد من الاطباء و المختصين في التربية ، حيث أثبتوا فاعلية ذلك في جعلهم ينامون بشكل أسرع و الحصول على نومة مريحة و هادئة. لذا ننصحك سيدتي أن تعودي إبنك على ذلك.

حمام دافـئ:

أخذ حمام دافئ يساعد إبنك على الإحساس بالإسترخاء و الإنشراح و التخلص من التعب ، و بالتالي التخلص من الضغط اللي يسبب الأرق. لذا ننصحك سيدتي بجعل إبنك يأخذ حماماً دافـئـاً قبل نومه لمساعدته على النوم بهدوء.

ختاماً ، كان هذه أبرز نصائحنا ليحظى إنبك أو رضيعك على نوم هانـئ، لما في ذلك من أهمية كبيرة له.

عن ريان التونسي

شاهد أيضاً

نصائح ذهبية للعناية بالقدمين

لا يقتصر مقياس جمال القدمين على الهيكل العظمي المتسق او اعتدال الحجم، بل يتعدى ذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *