الرئيسية / نصائح صحية / نصائح لنمو طفلك بشكل أفضل

نصائح لنمو طفلك بشكل أفضل

وراء كل طفل مكتمل النمو ، عدة عادات غذائية صحية دأبت والدته عليها من أجل نمو طفلها بشكل أفضل و مكتمل و التي تحتوي على أهم الفيتامينات و المعادن من أجل ذلك ، و هي التي سنعرضها من خلال هذه المقالة

الحديد
يعد الحديد واحد من المعادن الأكثر أهمية لطفلك حيث أن نقصه يمكن أن يؤدي إلى فقر الدم الذي قد يسبب العديد من المشاكل لدى طفلك مثل مشاكل التعلم، والتأخر في النمو، والمشاكل السلوكية.
يجب أن يحصل طفلك على كل الحديد الذي يحتاجه من لبن الأم خلال فترة الأشهر الأربعة إلى الستة الأولى. وبعد ذلك الوقت سوف يحتاج إلى مزيد من الحديد، ولكن يمكنك عادة تقديمه من خلال الأغذية التي تحتوي على الحديد مثل حبوب الأرز بالإضافة إلى الاستمرار في إطعامه اللبن.
الفلوريد
غالبا لا يحتاج الأطفال حديثي الولادة إلى الفلورايد، ولكن بمجرد أن يبلغ رضيعك حوالي ستة أشهر ويبدأ في الحصول على الأسنان، سيحتاج إلى الفلورايد للحفاظ على قوته ونموه بشكل جيد. المصدر الرئيسي لهذا الفلوريد ليس فيتامين إضافي ولكن من خلال تقديم بعض مياه الصنبور الفلوري كل يوم لطفلك.
يمكنك أن تبدأ في تقديم مكملات الفلوريد لطفلك، ولكن الحصول على الكثير من الفلورايد يمكن أن يؤدي بسهولة إلى التسمم بالفلور أو تلطيخ الأسنان، لذلك فمن الأفضل عادة محاولة استبدال هذه المكملات بالماء.
فيتامين د
عدم الحصول على ما يكفي من فيتامين (د) يمكن أن يسبب العديد من المشاكل لطفلك مثل اضطراب العظام الذي يسمى الكساح. ولأن حليب الأطفال الصناعي محصن بفيتامين د، فإن الأطفال الذين يقومون بتناوله لا يحتاجون إلى أي فيتامين د إضافي.
وخلافا للرضاعة الصناعية، لا يحتوي لبن الأم على ما يكفي من فيتامين (د) للأطفال الرضع، ولكن هذه ليست بمشكلة فيمكنك تعريض طفلك لأشعة الشمس على ما يكفي من فيتامين (د).
وتوصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال الآن بأن يتلقى الأطفال الذين يستفيدون من الرضاعة الطبيعية مكملا غني بفيتامين (د) وخاصة في الشهرين الأولين من الحياة.
فيتامينات A، E، و K

يحتاج الطفل فيتامين (أ) لكي يساعد على تعزيز صحة الرؤية والبشرة كما يساعد فيتامين E على نمو الخلايا وتطور الجهاز العصبي نظراً لاحتوائه على خصائص مضادة للأكسدة. بالإضافة إلى أن فيتامين K الذي يمكن أن يساعد على تخثر الدم بشكل طبيعي مما يجعلهم من أهم الفيتامينات لنمو طفلك.

عن ريان التونسي

شاهد أيضاً

نصائح: أهم المعلومات الصحية التي كشفتها الأبحاث العلمية

في هذا الموضوع نقدم للقراء الأعزاء نصائح ذهبية من معلومات طبية كشفتها لنا الأبحاث العلمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *