الرئيسية / نصائح صحية / نصائح للعناية الصحية السليمة بجلد القضيب

نصائح للعناية الصحية السليمة بجلد القضيب

الناس بشكل عام يحبون أن يشعروا أن بشرة القضيب تبدو جيدة. بالنسبة للرجال، تمتد هذه الرغبة في تقديم مظهر جذاب إلى القضيب أيضًا. بينما تهيمن مناقشات الحجم بشكل متكرر عند مناقشة القضيب ، يمكن أن تلعب العوامل المادية الأخرى أيضًا دورًا مهمًا في انطباع المشاهد عن المظهر البدني للقضيب. تعتبر حالة جلد القضيب مهمة بشكل خاص في هذا الصدد، خاصة وأن العديد من الشركاء قد يبحثون عنها بحثًا عن أدلة على صحة القضيب بشكل عام. لهذا السبب، يجب على الرجل أن يهتم بشكل خاص ببشرة القضيب الحساسة.

نصائح من أجل العناية ببشرة القضيب

ما هي بعض الأشياء التي يمكن للرجل القيام بها لإعطاء جلده القضيب الرعاية التي يحتاجها؟ فيما يلي بعض النصائح التي يمكن أن تكون مفيدة.

1- اغسلها بانتظام. تماما مثل الجلد في أي مكان آخر من الجسم، يمكن أن تصبح البشرة القضيب قذرة. نظرًا لأنه يتم إبقاؤه بعيدًا (عادة) مع زوج من الملابس الداخلية وبنطلون، فإنه لا يتعرض بشكل مباشر للأوساخ، على سبيل المثال. القضيب يميل إلى التعرق كثيرًا، وهذا العرق يحمل البكتيريا والجزيئات التي يمكن أن تلحق الضرر بالجلد. بالإضافة إلى ذلك، أثناء ممارسة الجنس يعرض الرجل قضيبه للبكتيريا والجزيئات والأوساخ، إلخ. لذا، فإن الغسيل بانتظام ضروري للعناية بالبشرة الجيدة. ومع ذلك، يحتاج الرجل إلى التأكد من غسله بصابون خفيف. يمكن للصابون القاسي، مثل تلك التي تحتوي على روائح مضافة، إتلاف جلد القضيب الحساس وقد يؤدي إلى الحساسية، مثل الطفح الجلدي أو المطبات.

2- استخدم منظفات الغسيل المناسبة. على نفس المنوال، قد تكون بعض منظفات الغسيل قاسية جدًا بالنسبة لجلد القضيب وقد تسبب طفحًا أو نتوءات. يساعد اختيار منظف معتدل، على الأقل للملابس الداخلية والسراويل، على حماية جلد القضيب.

3- ارتداء الواقي الذكري. بالإضافة إلى خلق مشاكل في الصحة الجنسية، يمكن أن تؤدي الأمراض المنقولة جنسياً في كثير من الأحيان إلى مشاكل في القضيب مثل الجلد، مثل الثآليل، المطبات، البثور، أو الطفح الجلدي. إن استخدام الواقي الذكري عند ممارسة الجنس مع شريك يمكن أن يساعد في التقليل بشكل كبير من فرص الإصابة بالأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي. ومع ذلك، من المهم أن نتذكر أن نسبة مئوية صغيرة للغاية من الرجال لديهم حساسية من مادة اللاتكس. يجب على هؤلاء الرجال استخدام الواقي الذكري غير اللاتكس من أجل تجنب الحساسية من استخدام الواقي الذكري.

عن ياسمين مجلوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *