الرئيسية / نصائح زوجية / نصائح للأزواج: لهذه الأسباب تجنبوا الجنس الفموي

نصائح للأزواج: لهذه الأسباب تجنبوا الجنس الفموي

لقد أحل الله للزوجين الاستمتاع ببعضهما البعض أثناء ممارسة الجنس بكافة الطرق والأساليب عدا ما حرم الله عز وجل وهو جنس الدبر كذلك كل ما يضر الزوجين لأنه لا ضرر ولا ضرار في ديننا الإسلامي الحنيف ولهذا جئنا لكم بهذا الموضوع عن أضرار ومخاطر ممارسة الجنس الفموي لتكون نصيحتنا لكم بتجنبه مبنية على الأدلة والبراهين العلمية ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يهديكم لما فيه الخير ويبعدكم عن كل شر يضر بكم وبأجسادكم.

هذا ما تجهله عن اضرار الجنس الفموي!

أثبتت الأبحاث والدراسات العلمية الطبية الحديثة، أن الجنس الفموي الذي يعتبره البعض بأنه وسيلة آمنة للتعبير عن الحب لأنها لا تؤدي إلى الحمل، من أخطر الممارسات العاطفية والجنسية التي تتميز بالعديد من المخاطر والأضرار. لذلك، كن حذرا من ممارسة الجنس الفموي لأنه يسبب الآتي:

أضرار الجنس الفموي:

الأمراض الجلدية: يؤدي الجنس الفموي إلى انتقال الأمراض الجلدية وكل أنواع الفطريات الموجودة في المهبل إلى الفم والجلد الموجود حوله والشفاه، لذلك، فإن العناية بالنفس وتنظيف الجسد من أفضل الأمور لتخطي هذه الحالة.

مرض السرطان: إن الإصابة في الفم بمرض الورم الحليمي البشري، من أولى أسباب سرطان الفم. فهذا الفيروس الذي ينتقل بشكل كامل عبر الجنس، هو الذي يتسبب بهذا المرض لأنه يصبح جزءا من المواد الجينية التي تساعد في نمو الخلايا السرطانية.

الأمراض الجنسية: إن هذا النوع من الأمراض، كالآيدز والهربس، ينتقل أثناء ممارسة الجنس الفموي. ولكن مع العلم، أن فيروس HIV وهو فيروس الايدز لا ينتقل في اللعاب، إلا أن الخطر يكمن في الجروح الصغيرة الموجودة في الفم والتي تتسبب بدخول الفيروس الى الدم.

الالتهابات: تسبب ممارسة الجنس الفموي بالتقاط عدوى التهاب الكبد والسيلان الذي يسبب التهاب الاعضاء التناسلية.

الكلاميديا: هو مرض شائع جنسيا (std) ينتقل عن طريق الجنس والممارسة الفموية. ويمكن أن يتسبب بالتهاب عنق الرحم عند النساء والتهاب الإحليل والمستقيم عند الرجال.

الأمراض الأخرى: يمكن التقاط العديد من الأمراض الأخرى عن طريق الجنس الفموي، بما في ذلك فيروس نقص المناعة البشرية، والهربس، والزهري، والتهاب الكبد الوبائي.

التهاب اللثة وآلام الأسنان: نتيجة توظيف الفم في غير وظيفته الصحيحة والاحتكاك المتتالي علي اللثة قد يؤدي الأمر إلى التهابها والتهاب الأعصاب الخاصة بالأسنان.

حدوث جروح بالقضيب أو التهاب الجلد الخاص به: إذ قد يتعرض للعض من قبل الأسنان مما قد يؤثر عليه وعلى انتصابه.

عن ياسمين مجلوب

شاهد أيضاً

نصائح: أنواع شهوات المرأة وماذا تحب أثناء الجماع؟

كما لكل رجل شهوة وعادات يحرص عليها أثناء الجماع فمطالب النساء على الفراش أثناء الجماع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *