سليوليت

نصائح لعلاج الترهلات والسليوليت وعلامات تمدد الجلد

تتسبب السمنة وزيادة الوزن لدي النساء في إصابتهن بالترهلات والسليوليت وعلامات تمدد الجلد وفي هذا المقال سنتعرف معاً على نصائح لعلاج تلك الأعراض الناتجة عن السمنة:

السليوليت والترهلات:

نرى العديد من النساء أجسامهم ليست بسمينة لكن لديهم تلك المشكلة حتى النجمات العالميات يعانين من تلك المشكلة لا تغضبي سيدتي لا أحد كامل أو بدون عيوب أو مشاكل بجسده أهم شيء هو ثقتك بنفسك وأن تواجهي مشاكلك وتقومي بحلها وتتغلبي عليها.

أنواع الترهلات والسليوليت:

النوع الأول : ويحدث نتيجة لزيادة الخلايا الدهنية تحت الجلد و خصوصا الفخذ والأرداف.

النوع الثاني : عدم تناسق في الأنسجة العضلية.

ومن حسن الحظ أن العلاج واحد في النوعين.

الأسباب :

قلة شرب المياه و كثرة الكافيين.

الوجبات السريعة و الأكل الغني بالدهون.

التدخين.

قلة ممارسة الرياضة وخصوصا التي فيها ضغط على الجسم.

تغيرات هرمونية.

علاج السليوليت:

نظام غذائي صحي: ليس بالضرورة أن تحرمي نفسك مما ترغبين في الأكل لكن على الأقل ابتعدي عن الزيوت المهدرجة وأكل المطاعم و قومي بالتركيز علي الفاكهة والخضار والبروتين ومنتجات الألبان.

اشربي الكثير من المياه حتى يترطب جلدك وتحافظين عليه.

الرياضة: وليس بالضرورة أن تذهبي للجيم يمكنك أن تمارسي الرياضة التي تركز على مناطق الترهلات والسليوليت في المنزل ثلاث مرات في الأسبوع ويختلف البرنامج الذي يحدده لك الطبيب المختص حسب حالة جسمك وستحل المشكلة مع الاستمرارية.

حتى لا تتعرضي للنصب من بعض الشركات لا توجد كريمات أو أجهزة تعالج السليوليت نهائيا لأنه ببساطة لا يوجد كريم أو جهاز يحرق الدهون ويشد الجسم وينسق الأنسجة العضلية.

سكراب القهوة يساعد على التقليل من شكل السيلوليت بنسبة بسيطة وهو عبارة عن:
ملعقتين قهوة و ثلاث ملاعق من زيت الزيتون و ملعقتين من السكر تقومين بخلطهم ثم تقومين بعمل تدليك بهم على المكان الموجود به الترهلات والسليوليت فيه المشكله لمدة خمس دقائق عكس عقارب الساعة من أربع إلى خمس مرات في الأسبوع قبل الاستحمام.

 أكلات تساعد على تقليل السيلوليت:

١-زيت الزيتون.
٢-خل التفاح.
٣-التوت.
٤-اللب السوري.
٥-الشاي الأخضر.
٦- المأكولات البحرية.

علامات تمدد الجلد:

عبارة عن تشققات أو شروخ صغيرة تظهر على الجلد وتظهر أكثر في البطن و الأجناب والصدر والأذرع وعند بعض البنات في المؤخرة وتختلف من جسم لآخر.

لا تشعري بالإحراج من تلك العلامات فهناك موديل مشهورة عرضت صورا على الانستجرام لتلك العلامات في بطنها وقالت أنها فخورة بها وأنها لم تستعمل تقنية الفوتوشوب لإخفائها لأنه لا توجد امرأة كاملة وهنا أعجبت الكثير من السيدات بتلك الفكرة ونشروا صورهم وهم لديهن علامات التمدد تلك.

لكن ليس معنى ذلك أن تهملي سيدتي في شكلك ومظهرك وعلاج تلك العلامات لكن تم ذكر هذا المثال حتى تعرفي أن عارضات الأزياء والموديل لديهم نفس مشاكلنا أيضاً.

الأسباب:

الحمل يسبب خطوط التمدد في الجلد لـ75% إلى 90% من نساء العالم.

زيادة الوزن بصورة مفاجأة و خصوصا في فترة المراهقة.

استخدام الكورتيزون ومشتقاته.

الوراثة مع قلة ترطيب الجلد و قلة شرب المياه الجلد يفقد الكولاجين و عناصر عديدة.

ملحوظة: علامات تمدد الجلد الحمراء تكون أسهل في العلاج وتختفي بسهولة أما إن تحولت إلى اللون الأبيض يكون من الصعب جداً أن تختفي بشكل كامل حتى عن طريق الليزر فقط يحسن من شكلها بنسبة 70% فقط.

علاج علامات تمدد الجلد:

إن كنتي حاملا ابدأي من الشهر الخامس بترطيب جلدك مرتين في اليوم بكريمات تحتوي على فيتامين A كالبانثينول أو كريمات بزبدة الكاكاو كي يقلل من شكلها بعد الولادة.

إن كنتي غير حامل رطبي جلدك أولا بأول واشربي الكثير من المياه وقومي بعمل اسكراب لجسمك مرتين بالأسبوع.

مع نزول الوزن شكلها يقل جدا و تكاد تكون غير ملحوظة.

جلسات الديرما رولر.

حمامات الشمس و الـtan يحسن من شكلها جدا.

 

 

عن ياسمين (كاتبة معتمدة في موقع نصائح)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *