نصائح: كيف تمارسين الجنس بأمان مع زوجك أثناء الحمل؟

يمكن أن يكون الحمل وقتًا مثيرًا ومخيفًا لأي علاقة جنسية مع زوجك. هناك الكثير من التغييرات التي تحدث في حياتك وفي جسمك وخلال علاقتك الجنسية أثناء الحمل. وفيما يلي أهم خمسة أشياء يجب أن تعرفيها عن الجنس أثناء الحمل ومن هنا تعرفين كيفية ممارسة الجنس بأمان مع زوجك أثناء الحمل دون مخاطر الإجهاض.

هل الجنس آمن خلال فترة الحمل؟

بالنسبة لمعظم النساء، يعد الجنس آمناً حتى وقت متأخر من الحمل. ومع ذلك، يمكن للجنس أن يسبب مشاكل لبعض حالات الحمل عالية الخطورة (مثل الولادة المبكرة، إنذار بالإجهاض وغيرها) إذا كنت غير متأكدة من سلامة الجنس أثناء الحمل، فتحدثي إلى الطبيب الأخصائي المتابع لحالتك ليقرر ما إذا كان هناك خطورة أم لا.

الهرمونات: “الجيد والسيئ والقبيح”

الهرمونات السيئة والقبيحة للجنس أثناء الحمل:

تسبب آثار هرمونات الحمل السيئة والقبيحة في تقليل شهوتك الجنسية إذ أن الغثيان والجنس لا يسيران معًا. وفي وقت مبكر من الحمل قد تشعرين بالتعب الشديد والمرض لدرجة أن الجنس هو آخر شيء يمكن أن يطلبه عقلك. وبالمثل، قد تؤدي إزعاجات الحمل في الشهور المتاخرة إلى تقليل الدافع الجنسي لديك.

الهرمونات الجيدة للجنس أثناء الحمل:

وهذه الهرمونات تفرز أثناء الحمل، وتجعل هناك المزيد من تدفق الدم إلى الثديين والمهبل. وهذا يؤدي إلى إثارتك جنسيا بسهولة أكبر بسبب تأثيرات تلك الهرمونات الإضافية.

قومي بتغيير الاوضاع الجنسية أثناء الحمل:

مع تقدم الحمل، تحتاجين إلى تجنب الاستلقاء على ظهرك أثناء الجنس ومن هنا عليك بتجربة أوضاع جديدة أكثر راحة مثل أن تكوني انت في القمة أثناء الجنس أو اجعلي زوجك يجلس على كرسي وتجلسين فوقه.

الجنس لا يؤذي الجنين:

فقد يتأثر الطفل قليلاً، لكنه يتمتع بحماية جيدة من السائل الأمنيوسي المحيط به.

زوجك لا يزال يحب أن يراك عارية:

فقد تشعرين أنك سمينة وغير جذابة، ولكن ربما لا يزال زوجك يعتقد أنك تبدين مثيرة حتى مع انتفاخ بطنك. لذلك ارتدي القصير والضيق أثناء الجنس لإثارة زوجك وجعل الأمر أكثر متعة.

وفي النهاية عليك أن تعلمي عزيزتي القارئة أن كل شيء عن حياتك (بما في ذلك زواجك والعلاقة الجنسية) سوف يتغير بعد الولادة. ولا يزال بإمكانك أن تكون أما بالنهار، وكذلك عشيقة جيدة لزوجك في الليل. يتطلب فقط الأمر المزيد من الاهتمام بنفسك بعد إنجاب الأطفال للحفاظ على علاقتك العاطفية مع زوجك.

عن ياسمين (كاتبة معتمدة في موقع نصائح)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *