نصائح: كيف تحمي مفاصلك في برد الشتاء

مع اقتراب فصل الشتاء وانتهاء فصل الصيف يعاني العديد من الناس وبخاصة كبار السن من آلام شديدة في أماكن متعددة في أجسامهم وبخاصة عند المفاصل بسبب قلة درجات الحرارة والبرد في فصل الشتاء ومن هنا فغننا في هذا المقال نقدم لقرائنا الأعزاء ممن يعانون من تلك المشكلة مجموعة من النصائح التي سوف تساعدهم كثيرا في حماية مفاصلهم من برد الشتاء وتدفئتها بشكل جيد مما سوف يقلل من الآلام التي يشعرون بها جراء ذلك.

اختيار لباس دافئ

فعليك ارتداء القفازات للحفاظ على يديك وأصابعك دافئة مع إضافة طبقات إضافية لتغطية الساقين والركبتين بارتداء المزيد من الملابس. فمع انخفاض درجة الحرارة، يصبح من المهم للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل إبقاء أنفسهم دافئين، لذلك ارتد طبقات من الملابس الدافئة.

احم نفسك من الجفاف

اشرب الكثير من الماء. حتى الجفاف الطفيف يمكن أن يجعلك حساسًا للألم.

الحفاظ على وزنك مثاليا

سوف يؤدي فقدان الوزن إلى تحسين حالة التهاب المفاصل لديك، حتى في الطقس البارد. سوف ترى تحسنا كبيرا إذا كنت تمارس الرياضة، مع فقدان الوزن والالتزام بنظام غذائي مناسب.

مارس الرياضة داخل منزلك لا خارجه

تجنب ممارسة الرياضة في الخارج حيث البرد، ولكن جرب بعض التمارين الداخلية (والتي يمكنك العثور عليها على الإنترنت) أو احصل على جهاز المشي في منزلك كي تبقى دافئا.

استحم بالمياه الدافئة

فالماء الدافئ سوف يهدئ المفاصل ويعطيك الراحة أيضا السباحة في حمامات السباحة الساخنة أمر جيد بالنسبة لك. وعليك أيضا ألا تخرج في البرد مباشرة بعد الاستحمام الدافئ.

تناول مكملات فيتامين د

على الرغم من أن الشمس هي أفضل مصدر لفيتامين (د)، لكنك في فصل الشتاء بالكاد تشاهد الشمس. لذا استشر طبيبك واحصل على مكملات فيتامين (د) أو ابدأ في تناول الأطعمة الغنية بفيتامين (د).

هل لديك زيت السمك

يحتوي زيت السمك على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تقلل الالتهاب. حاول تضمين كبسولات زيت السمك في حياتك اليومية بعد استشارة طبيبك.

استخدام مضادات الالتهاب غير الاستيروئيدية

إذا تفاقمت آلام المفاصل لديك على الرغم من حقيقة أنك تقوم بجميع الاحتياطات السابقة، فحاول تناول الأدوية المضادة للالتهابات أو مسكنات الألم. ولا تنس أن تستشر طبيبك دائمًا قبل تناول أي دواء وابدأ بجرعات صغيرة.

التدليك

دلل نفسك مع التدليك في المناطق التي ينشأ منها معظم الألم الذي تعاني منه في المفاصل أو العضلات المحيطة بالمفاصل حيث يمكنك الحصول على تدليك تخفيف للعضلات مع كريم لتخفيف الآلام.

الوخز بالإبر

الوخز بالإبر هو علاج صيني قديم. إذا كنت ترغب في تجربة التقنيات غير التقليدية فسوف تجد أن الوخز بالإبر هو من أفضل وسائل علاج المفاصل إذ أنه سوف يشعرك أنك بصحة جيدة فضلا عن قدرته في جعلك مسترخيا.

عن ياسمين (كاتبة معتمدة في موقع نصائح)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *