نصائح: كيف تحمي طفلك من السمنة المفرطة؟

أصبحت السمنة مشكلة كبيرة تصيب معظم الناس، والأسوأ من ذلك بكثير، أن الأطفال أصبحوا آخر ضحايا السمنة. هل تعلم أن ما يقرب من 43 ٪ من الأطفال في الولايات المتحدة يعانون من السمنة المفرطة؟ حسنًا، إنه تطور مثير للصدمة، لكن هذا مجرد إشارة إلى أن الآباء بحاجة إلى توخي مزيد من الحذر لمنع أطفالهم من السمنة. لحسن الحظ، فإن حالة السمنة هي حالة يمكن إدارتها وتمنعك إدارتها تلك من حفظ رقم هاتف طبيبك على الاتصال السريع.

كيف تحمي طفلك من السمنة؟

إن منع سمنة الأطفال يكون بمجرد مراقبة النظام الغذائي لطفلك وإشراكه في الأنشطة البدنية. أولاً، من المهم أن نلاحظ أن السمنة هي في الغالب مشكلة في النظام الغذائي. يجب أن تتجنب إعطاء طفلك الكثير من الوجبات الخفيفة السكرية أو الدهنية وأن تحاول دائمًا إعطاء طفلك أطعمة منخفضة الكوليسترول. يجب أن تتكون أغذية طفلك من الخضراوات والحبوب الكاملة والفواكه. قد تفكر أيضًا في توفير بعض منتجات الألبان لطفلك. الكثير من الطعام ليس صحيًا أيضًا لطفلك، لذا يجب عليك تقديمه بكميات متناسبة من الطعام. يجب على طفلك أيضًا تناول الكثير من الماء للسماح بعملية هضم سلسة.

ثانياً، قد ترغب في تشجيع طفلك على القيام بالكثير من النشاط البدني. على الرغم من أن هذا يجب ألا يكون دقيقًا، إلا أن النشاط البدني المناسب قد يساعد في زيادة معدل الأيض في جسم طفلك. التأثير الصافي لهذا هو أن زيادة معدل الأيض سوف تكون قادرة على حرق الدهون الزائدة على الجسم، مما يساعد طفلك على الحفاظ على كتلة صحية في الجسم. تشمل بعض الأنشطة البدنية الموصى بها المشي أو السباحة أو القفز على الحبل أو لعب العلامات أو لعب كرة القدم. في جوهر الأمر، إذا كنت ترغب في الحفاظ على سلامة طفلك من السمنة، فما عليك سوى الحصول على التعرق، ومنحهم أنواع الأطعمة المناسبة الموصى بها أعلاه.

كان بعض الآباء يشعرون بالقلق الشديد إزاء حالة السمنة لدى أطفالهم إلى الحد الذي يذهبون إليه للحصول على مساعدة الأطباء. حسنًا ، السمنة ليست مرضًا ، بل حالة. يصف معظم هؤلاء الأطباء بعض مكملات إنقاص الوزن لطفلك فقط، وقد يؤدي هذا إلى نقاش جديد تمامًا حول سلامة وموثوقية مكملات انقاص الوزن. تم الإبلاغ عن بعض مكملات فقدان الوزن التي تسبب بعض العيوب الصحية على المستخدم، وقد لا ترغب في تعريض طفلك لمثل هذا الخطر. يُنصح بشدة باستخدام وسائل طبيعية لمنع طفلك من السمنة أو مساعدته على إنقاص الوزن إذا كان يعاني من السمنة.

عن ياسمين (كاتبة معتمدة في موقع نصائح)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *