الإعلانات
الرئيسية / نصائح صحية / نصائح: كيف تحمي شعرك من الآثار الضارة للكلور في حمامات السباحة

نصائح: كيف تحمي شعرك من الآثار الضارة للكلور في حمامات السباحة

إذا كنت سباحًا عاديًا أو تحب زيارة الحدائق المائية للتغلب على الحرارة، فهذا المقال مناسب لك بالتأكيد.

نعم، نعلم جميعًا أنه للحفاظ على المنتزهات المائية أو حمامات السباحة، يتم خلط الكلور، وهذا يقتل البكتيريا والجراثيم الضارة التي يمكن أن تجعلك مريضًا، ولكن هنا شيء واحد يجب أن تعرفه، وهو أن الكلور قد يكون مفيدًا كل شيء، ولكن ليس لشعرك.

الآثار الضارة للكلور على الشعر هي:

1- يؤذي ويسرق كل الزيت الطبيعي والمكونات الواقية من فروة الرأس.
2- يمكنه أيضا إزالة لون شعرك ويمكن أن يتكسر.

كيف تحمي شعرك من مياه الكلور قبل دخول حمام السباحة:

احم شعرك:

قبل الدخول في حمام السباحة، استخدم زيت جوز الهند أو بلسم جيد جدًا لإنشاء طبقة واقية لشعرك، مما يقلل من مستوى امتصاص كمية الكلور.

استحم

قبل الدخول إلى حمام السباحة، اغتسل بدش جيد وأشعر بشعرك مبللاً قدر الإمكان، لأن الشعر الجاف يتصرف كإسفنجة وسوف يمتص كمية كبيرة من الكلور الذي سيضر فروة رأسك. الاستحمام قبل الدخول في حمام السباحة سوف يقلل من كمية امتصاص الكلور.

ارتداء قبعة

تتكون أغطية السباحة من السيليكون أو المطاط أو ليكرا فهي أفضل تروس واقية في الرأس عندما يتعلق الأمر بالسباحة، لأنها تقلل من كمية الماء والكلور الذي تمتصه شعرك.

كيف تقلل من تلف الشعر الناتج عن الكلور بعد السباحة

على الرغم من أن النصائح المذكورة أعلاه سوف تقلل من تلف شعرك الناتج عن الكلور قبل الدخول إلى حمام السباحة، إلا أنه يمكنك المضي قدمًا خطوة بخطوة مع نصائح السباحة للرعاية اللاحقة للحد من تلف الشعر الناتج عن الكلور:

1- قم بتنظيف شعرك جيدًا ولكن برفق باستخدام الماء، واستخدم شامبو خفيف يساعدك على التخلص من مادة الكلور الضارة في شعرك.
2- استخدم منشفة جيدة ولفها حول شعرك، مما سيؤدي إلى امتصاص الماء الزائد من شعرك.
3- تحقق من فروة رأسك. فإذا شعرت أن فروة رأسك جافة جدًا، فاستخدم زيتًا خفيفًا لإعطاء فروة الرأس تدليكًا لطيفًا، مما سيساعدك على استعادة صحة فروة رأسك إلى وضعها الطبيعي.
4- إذا شعرت أن شعرك قد تضرر أكثر مما ينبغي، فستكون الأفضل هي استشارة مصفف الشعر، وسوف يزودونك بعلاج مناسب لتقليل الضرر بشكل أكبر. إذا كانت أعداد تساقط الشعر في ازدياد، فيجب عليك استشارة عيادة زراعة الشعر القريبة.

إذا اتبعت النصائح أعلاه، فلا يوجد ما يدعو للقلق، ولكن إذا كنت تعتقد أن الكلور قد أضر بشعرك إلى حد كبير، يُنصح بزيارة طبيب علاج تساقط الشعر القريب منك.

الإعلانات

عن ياسمين مجلوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *