نصائح: كيفية العناية بالأسنان وتبييضها

لقد صدق المثل القائل “الأسنان زينة الإنسان” فأي مشكلة في الأسنان تنعكس على مظهر الفرد بالسلب وأيضا تؤثر على استمتاع الإنسان بالطعام وطريقة هضمه ولهذا كان يجب الاهتمام بها والعناية بمظهرها لتظل سليمة بيضاء جميلة الشكل وقوية من خلال المستحضرات الطبية والتجميلية المختلفة.

منتجات الرعاية بالأسنان لتقويتها والعناية بلثتها:

  • تتمثل منتجات تقوية الأسنان في معاجين الأسنان التي تحتوي على عنصر الفلوريد الذي يعمل على تثبيت الكالسيوم في الأسنان لتزداد صلابة وتقلل من تعرضها للتسوس الذي يتلف السنة.
  • ولنفس منتعش بلا روائح كريهة في الفم عليك بتنظيف أسنان بالمعاجين التي تعطي رائحة طيبة منعشة للفم كتلك الغنية بمادة المنتول كما أن معجون الأسنان بشكل عام يعمل على تنظيفها من بقايا الطعام العالقة بها والتي عندما تتراكم بين الأسنان يصيبها التعفن وتعطي رائحة سيئة للفم وتصيب الأسنان بالتسوس.
  • كما يمكنك أيضا أن تستعمل مضمضة لفمك تعمل على تنظيفه وإضفاء رائحة منعشة لفمك بفضل المواد ذات الرائحة النفاذة الطيبة الموجودة بها مثل المنتول وحماية لثتك من الالتهاب خاصة مع احتواء هذه المضمضة على مواد مطهرة مضادة للبكتريا ومواد مضادة للالتهاب.
  • وللأسنان الحساسة التي تشعرك بالألم الشديد عند تناولك مشروبا أو طعاما مثلجا أو مشروبا ساخنا للغاية يمكنك استعمال معاجين الأسنان التي تقوي الأعصاب الملحقة بالأسنان وتخفف التهاب اللثة حتى لا تشعر بأي ألم وتتحمل أسنانك أي مشروب أو طعام.
  • وإذا كان التهاب لثتك شديدا للغاية بحيث أنها تصاب بالنزف أو الخراريج لا بد أن تعالج ذلك بمضادات النزيف والمضادات الحيوية ومضادات الالتهاب التي تؤخذ عن طريق الفم أو الحقن ويفضل أن يتم ذلك تحت إشراف طبيب الأسنان الذي قد يأخذ قرارا بخلع سنة تالفة للغاية أو عمل حشو عصب لها إن كانت حالتك تستدعي ذلك ونؤكد لك أن حالة أسنانك ولثتك لن تتفاقم إلى هذه الدرجة ما دمت تحرص على تنظيف أسنانك بالمعجون المناسب لها.

منتجات تبييض الأسنان:

ملاحظة هامة :

ننصح كل رب أسرة أن يضع في بيتة منتج مهم  هو حامل تعليق فرشات الأسنان والعجون تجده في هذا الرابط 

حامل فرشاة الاسنان والمعجون موزع معجون الاسنان مع حامل فرشاة والعجون

مميزات هذا المنتج هو حماية فرشاة الاسنان ولمعجون من الميكروبات والجراسيم المنتشرة في الأجواء خاصة أننا نضع عادة فرشاة الأسنان والمعجون داخل حمام .

وتتمثل في معاجين الأسنان التي تزيل الطبقة الصفراء المتكونة بفعل الشاي أو القهوة أو التدخين أو المشروبات والمأكولات المختلفة التي تؤثر على لون الأسنان مع الوقت وتكون طبقة جيرية عليها تعمل أيضا المعاجين على إزالتها.

  • توجد كذلك العديد من المستحضرات الأخرى التي تشبه الطلاء وتدهن على الأسنان بفرشاة ناعمة وتعطي بياضا ناصعا للأسنان يشعرك بالثقة أثناء الكلام والابتسام.
  • ويمكنك أن تذهب إلى طبيب الأسنان المختص الذي لديه أجهزة متطورة تعمل على تبييض الأسنان وإزالة الجير منها أو يقوم بتركيب عدسات بيضاء لأسنانك تعطي لها مظهرا براقا ناصع البياض لا يزول.

عن ياسمين (كاتبة معتمدة في موقع نصائح)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *