نصائح: فوائد زيت الصبار

لعلك عزيزي القارئ تعرف الكثير عن فوائد زيت الصبار للشعر إذ يغذي بصيلاته فيقلل نسبة التقصف والتساقط إذ تخرج الشعرة من البوصيلة التي تغذيها قوية ولامعة إضافة إلى أنه يعد العلاج الأمثل في القضاء على القشرة فهو يمنح فروة الرأس والشعر ترطيبا مثاليا ويهدئ من الحكة ويمنعها بشكل كبير فيساعد بذلك في تخفيفها والتخلص منها بصورة نهائية.

كيف يقوي زيت الصبار شعرك ويمنحه الحيوية واللمعان؟

ولكن إليك أيضا الكيفية التي يقوم بها زيت الصبار بذلك فالسر يكمن في قدرته الكبيرة على تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي يصل الشعر كل ما يلزم لنموه وتقويته ولمعانه من مواد وعناصر غذائية.

كما أنه ينظف فروة الرأس الدهنية باستمرار وبعمق من الداخل وبالتالي يمنع تراكم الأوساخ والجلد الميت في فروة الرأس وبالتالي فهو يقيها من الإصابة بالقشرة أو الحكة ولا يساهم في علاج القشرة وحسب.

أيضا هذا الزيت يتميز بأنه غني بالفيتامينات الضرورية لحيوية الشعر وصحته مثل فيتامين أ وفيتامين ج وحمض الفوليك تلك الفيتامينات هامة جدا للجلد نظرا للعمليات الحيوية التي تدخل فيها تلك الفيتامينات من النمو والتجدد وكذلك التفتيح فهو يمنح بشرتك وجسمك النضارة والإشراق المرغوبين.

فوائد زيت الصبار للبشرة والجسم

ومن فوائد زيت الصبار كذلك للجلد أنه يساعد في علاج الجروح فهو غني بالبروتينات السكرية التي تساعد بشكل فعال في عملية التئام الجروح وهذا على عكس ما يعتقد الكثيرين أن يلهب البشرة إن ذلك يكشف أيضا سر تلطيفه لأماكن الحكة في فروة الرأس التي يتواجد بها الكثير من الجروح.

إنه أيضا يعالج ويلطف من حالة الجروح الخفيفة واللسعات واللدغات التي قد تصيب بها جلدك الحشرات ويخفف أيضا من آثار الصدفية لما يحتويه زيت الصبار من سكريات تمنح خلايا الجلد الطاقة اللازمة للتجدد وبروتينات تمنحه مواد البناء التي تلزم ذلك.

وكما سبق وأشرنا عن ترطيب هذا الزيت لفروة الشعر فهو أيضا مرطب فعال للبشرة والجسم مانحا كلا منهما اللمعان والحيوية المطلوبة وواقيا من المشكلات التي قد تنتج عن قلة الترطيب مثل التجاعيد والخطوط البيضاء وغيرها.

إذن فإن دهانك زيت الصبار في فروة رأسك وفي بشرتك وفي جسمك وجعل ذلك روتين يومي للعناية والاهتمام سوف يقيك من الكثير من مشكلات الجلد والشعر وأيضا يعالج إياها إن كنت تعانين منها لذا لا تترددي وابدأي في القيام بهذا على الفور.

وفي آخر هذا المقال ننصحك باقتناء الأنواع المعروفة بجودتها فلا تختاري ماركة مجهولة المصدر يكون زيت الصبار فيها مغشوشا بمواد أخرى ضارة وبالتالي يؤثر سلبا على بشرتك وشعرك.

عن ياسمين (كاتبة معتمدة في موقع نصائح)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *