الافوكادو

نصائح: فوائد ثمرة الافوكادو الصحية

ثمرة الافوكادو الخضراء معشوقة العديد من الناس بطعمها المتميز الذي يظهر جليا حتى في عصائر الكوكتيل التي بها أكثر من نوع من الفاكهة وربما عندما يتعرف عشاقها على فوائدها لن يكفوا عن تناولها وسوف ينصحون الجميع بألا تخلو منها منازلهم وموائدهم، ولكن دعونا أولا نتعرف على بعض المعلومات حول تلك الفاكهة التي تعرؤف أيضا باسم كمثرى التمساح أو فاكهة الزبدة وهي تنتمي إلى فصيلة التوتيات علميا كونها تنمو على الأشجار وبذرتها الرئيسية كبيرة وتحتوي على طبقة من اللب السميك وبها عدد من الفيتامينات والمعادن والمركبات الهامة جدا للجسم وتصنع منها العصير ويستخرج منها زيت الافوكادو الشهير كما سوف نتعرف عبر السطور القليلة القادمة.

فوائد ثمرة الافوكادو الطبية

الفوائد المؤكدة

1- غني بالمعادن:

مثل الماغنيسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز والنحاس إنها عناصر هامة جدا للجسم وتشترك في عملياته الحيوية ومن دونها يمرض الجسم بأمراض عدة منها أمراض القلب والدم وغيرها.

2- غني بحمض الفوليك:

الذي يحمي الإنسان من خطر الإصابة بالأنيميا كما أنه هام جدا لصحة الأجنة بالنسبة للسيدات الحوامل.

3- غني بالدهون غير المشبعة:

وهي لا تدخل في العمليات الحيوية الهامة للجسم وحسب بل أيضا تساهم في بنائه لذلك فهي غير ضارة كالدهون المشبعة فلا تسبب جلطات أو تصلب بالشرايين وغيرها من أمراض الخطرة التي قد تسببها الدهون المشبعة.

4- غني بمضادات الأكسدة:

وهي هامة جدا لصحة الجسم وقوة الخلايا والتي من أمثلتها الزيازنثين واللوتين والجلوتاثيون.

5- مفيد للأطفال والرضع:

إذ يساهم في نمو دماغ الأطفال كما أنه سهل الهضم بالنسبة للرضع وعصيره ذا سعرات حرارية معقولة تكفي لنشاط الأطفال ولعبهم المستمر على ألا يعطى بكميات كبيرة لهم كي لا يؤدي إلى إصابتهم بالسمنة.

6- مفيد للبشرة:

فباحتوائه على الدهون غير المشبعة فإنه يرطب البشرة ويحميها من الجفاف بشكل فعال ويجعلها ناعمة فضلا عن الفيتامينات التي تحميها من الشيخوخة وتجعلها مشرقة نضرة كل هذا يجعل الافوكادو يدخل في العديد من الماسكات الضرورية لعلاج البشرة وروتين العناية بها كذلك مثل ماسك الافوكادو والعسل وماسك الافوكادو وعصير الليمون وماسك الافوكادو والخيار أو الافوكادو والصبار بل وماسك الافوكادو وزيت الزيتون حيث يمكنك الاطلاع على طرق تحضيره من خلال المواقع الطبية والعشبية المتنوعة.

7- مفيد للشعر:

وهذا من خلال زيت الافوكادو الذي يتم استخلاصه من الثمرة فيحمي الشعر من القشرة ومن التكسر لذلك يستخدم مع مكونات أخرى كماسكات للشعر ليتم امتصاصه من فروة الرأس مباشرة مثل قناع زيت الافوكادو والموز وزيت الافوكادو الساخن كما يمكن استخدامه كزيت أثناء التصفيف وسوف تجد أنه أيضا يفك تشابكات الشعر ويجعله سهل التصفيف.

الفوائد المحتملة

8- خفض نسب الكوليسترول في الدم:
وقد جاء التعرف على تلك الفائدة عبر دراسة تم إجراؤها على عدد من الناس ومن هنا فهي فائدة محتملة للافوكادو وتساعد الكثير من مرضى الضغط وأصحاب الجلطات ومن هم معرضون للإصابة بتصلب الشرايين وغيرها من الأمراض المرتبطة بارتفاع نسبة الكولسترول في الدم.
9- يحمي من سرطان البروستاتا:
جاء ذلك من خلال دراسة أجريت بمستخلص ثمرة الافوكادو الذي تبين أنه يحوي فيتامين هـ والعديد من مضادات الأكسدة بما ساعد في خفض نمو الخلايا السرطانية في البروستاتا.
10- يساعد على إنقاص الوزن:
فقد كانت هناك دراتسة بهذا الأمر أثبتت أن الافوكادو من الفواكه التي تساعد في شعور من يقومون بحمية غذائية بالشبع بما يساعدهم على الالتزام بتلك الحميات الغذائية.

فوائد غير مؤكدة

11- يحمي من الإسهال:
البعض يعتقد أنه يفعل ذلك وخاصة مع قوامه الذي يحتاج لهضم خاص لكن لا توجد أدلة بخصوص هذا.
12- يزيد من تدفق دم الدورة الشهرية:
وبالتالي يمنع احتباسها وشعور المرأة بالآلام المعتادة من جراء ذلك وكذلك الحالة النفسية التي تنتج عن الاحتباس ولكن أيضا لا توجد دراسات أو تجارب تؤكد هذا الأمر.
ومع نهاية مقالنا نتمنى لقرائنا الأعزاء أن يكونوا قد اطلعوا على فوائد الافوكادو عن قرب وعليه شاركوا مقالنا عبر حساباتكم على مواقع التواصل الاجتماعي لمزيد من الفائدة كما أننا نفتح باب الاستفسارات حول هذه المعلومات وأكثر من خلال التعليقات التي تكون متاحة دوما على الموضوع.

عن Writer

اترك تعليقاً