نصائح غذائية صحية مع اقتراب شهر رمضان المبارك

في هذا المقال نقدم مجموعة من النصائح الغذائية الصحية الهامة التي سوف تفيدكم كثيرا في شهر رمضان المبارك كما يلي:

التمر في رمضان

إن البدء بالتمر أو الرطب من الأمور المفيدة صحيا حيث إن معدة الصائم تكون هادئة مسترخية طوال ساعات الصيام فيحبذ صحيا أن تبدأ بمادة غذائية سهلة الهضم سريعة الامتصاص .. كذلك تعتبر التمور بأنواعها مصدرا جيدا للبوتاسيوم والحديد وهي معتدلة في محتواها من الكالسيوم وتحتوي على نسبة عالية من الفوسفور الذي يعتبر منشطا للقوى الفكرية والجسمية، كذلك فالتمور غنية بفيتامين أ ومتوسطة في فيتامين ب ومنخفضة في فيتامين ج، كما يعد فيتامين أ الذي يتواجد بها عاملا في زيادة الوزن حيث يعتبر عامل نمو وذا فائدة في تقوية الأعصاب البصرية ومكافحة العمى الليلي، أما ما تمتاز به الفيتامينات ب 1 وب 2 وب 6 المتواجدة بها أنها فهو مقوية أيضا للأعصاب وملينة للأوعية الدموية.

المياه وسيلة للتخسيس

الماء يأخذ حيزا في المعدة وتجعلك تشعر بالشبع دون أن يزيد ذلك من سعراتك الحرارية، وكونها تسد الشهية، فذلك يؤدي إلى عدم تناول المأكولات العالية في نسبة الدهون والسعرات الحرارية، كما أن شرب كوب من الماء بعد تناول الطعام يساعد في هضم الغذاء، وفي تفادي عسر الهضم ومشاكل الجهاز الهضمي أما شرب الماء بين الوجبات فيعتبر ككابح للشهية، ويساعد في تقليل الرغبة لتناول الأطعمة عالية السعرات الحرارية والتي بالتأكيد تزيد الوزن .. وكطريقة سهلة وفعالة عليكم بشرب كوب كامل من الماء كل ساعة بعد الانتهاء من وجبة الطعام، وذلك من شأنه أن يؤخر علامات الجوع، ويساعد في مقاومة الرغبة لتناول الوجبة الخفيفة التي تحتوي على دهون وسكريات وبساعد في تقليل كمية الطعام في الوجبة التالية.

العسل الأسود بهشاشة العظام

أفادت دراسة بأن للعسل الأسود فوائد كثيرة، حيث يساعد في تقوية العظام والأسنان، مما يساعد في علاج هشاشة العظام .. فمقدار معلقتين يحتوي على 274 ملجم من الكالسيوم، بالإضافة إلى تميزه بخاصية مهمة وهي أنه مضاد فعال للأكسدة، وله فوائد أخرى لمحاربة أعراض وأمراض الشيخوخة المبكرة، كما أنه يساعد على الهضم، ومن فوائده أيضا أنه معالج قوي للكحة بجميع أنواعها، ولأي سن، فملعقة كبيرة على الريق تساعد على تهدئة الكحة تماما.

كانت هذه أهم النصائح التي نقدمها لكم مع اقتراب شهر رمضان المبارك إن أعجبكم المقال فشاركوه عبر مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة لمزيد من الفائدة على أن تمدونا بآرائكم واستفساراتكم وتجاربكم مع ما ذكرنا عبر التعليقات التي تكون متاحة على الموضوع.

عن Writer

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *