الإعلانات
الرئيسية / نصائح زوجية / نصائح: علاج تأخر القذف

نصائح: علاج تأخر القذف

القذف المبكر يشمل رجلاً يقذف في وقت أبكر مما يريد، إذ أن القذف المتأخر يمنع الرجل من القذف. وعلى الرغم من عدم وجود تعريف واحد واضح لتأخر القذف، فمن المقبول عمومًا أنه إذا كان الرجل يرغب في القذف ولكنه يتطلب أكثر من 30 دقيقة لتحقيق هذا الهدف، يُقال إنه يعاني من تأخر القذف.

وليس من غير المعتاد أن يتعرض الرجل لحادث عرضي في القذف المتأخر؛ فقط عندما يكون هذا العرض مستمرا أو ثابتًا، فإنه يعتبر عندئذ مشكلة في وظيفة القضيب.

الأسباب

ما أسباب تأخر القذف؟ يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب. على سبيل المثال، قد يكون الأمر في بعض الأحيان نفسيًا ويحدث بسبب الاكتئاب، والقلق بشأن الأداء، والعواطف غير المعبرة، وما إلى ذلك. بعض الأدوية، مثل مضادات الاكتئاب معينة، أو أدوية ضغط الدم، أو العلاجات المضادة للنوبات، أو الكحول، قد تسبب تأخر القذف في بعض الحالات. قد يكون هناك أيضًا مشاكل جسدية، مثل إصابة الحوض أو نقص الغدة الدرقية أو هرمون التستوستيرون أو التهابات المسالك البولية أو تلف الأعصاب. في بعض الحالات، قد تؤدي المعالجة الخشنة للقضيب إلى تناقص الإحساس، مما قد يكون عاملاً.

العلاج

يعتمد علاج القذف المتأخر على تحديد السبب أو الأسباب التي أدت إلى حدوثه. إذا كان السبب الكامن وراء نفسية، ينصح بالتماس المساعدة من أخصائي الصحة العقلية. إذا كانت الأدوية مسؤولة، فاستشارة الطبيب بشأن البدائل المحتملة قد تكون مفيدة.

عندما يكون السبب ماديًا، فإن السبب البدني المحدد سيحدد العلاج. على سبيل المثال، قد تتطلب مستويات الغدة الدرقية أو هرمون تستوستيرون منخفضة العلاج الهرموني. يمكن أن يساعد الدواء في التخلص من التهاب المسالك البولية. وهناك بعض الأدوية التي استخدمت للمساعدة في مكافحة القذف المتأخر.

في بعض الحالات، قد يقترح أن يستكشف الرجل تحفيز مناطق مثيرة للشهوة الجنسية، على سبيل المثال، يمكن أن توفر الحلمات تحفيزًا حسيًا. تدليك البروستاتا في كثير من الأحيان يؤدي إلى تعزيز القذف لكثير من الرجال.

وفي بعض الأحيان يُطلب من الرجل محاولة “إعادة تدريب” قضيبه. وذلك عن طريق العادة السرية بأن يستمني بطريقة معينة أو في منطقة معينة من القضيب، فقد يتم تشجيعه على تبديل الأمور: استخدم يده اليسرى بدلاً من يمينه، وتطبيق مستويات مختلفة من الضغط، والتركيز على العمود بدلاً من حشفة العين ( أو العكس). هذا يمكن أن يساعد الرجل في كثير من الأحيان لتجربة القذف على جدول زمني أكثر نموذجية.

الإعلانات

عن ياسمين مجلوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *