نصائح: عادات صحية لحياة أفضل

في هذا المقال نقدم لقرائنا الأعزاء معلومات ونصائح ببعض العادات الصحية العامة التي بإتباعها تستمتعون بحياة أفضل بلا أمراض أو متاعب صحية وهي:

نظافة الأسنان : احرص على تفادي ترطيب فرشاة الأسنان بالماء قبل وضع المعجون عليها حيث ان الفرشاة الجافة تزيد من إمكانية التخلص من البلاك بنسبة 67 %.

النوم بشكل أفضل : تناول التفاح لمكافحة الأرق والنوم بشكل عميق فالنوم يساعد على مكافحة الشيخوخة المبكرة والاحتفاظ ببشرة شبابية.

الاستعاضة بالخبز الأسمر عن الأبيض : الخبز الأسمر ( القمح الكامل ) يحتوي على نسبة أكبر من الألياف الغذائية ، وبالتالي فهو أكثر قدرة على الإشباع ، كما أن الكربوهيدرات الموجودة في الخبر الأبيض تسبب تقلبات كبيرة في مستويات سكر الدم .

شرب الشاي الأخضر : ينصح بتناول كوب من الشاي الأخضر يوميا والذي يمنع التأكسد في خلايا الجسم ، ويخفف من إمكانية حدوث السرطان .

تناول السمك مرة في الأسبوع : على الرغم من أن الاختصاصين يوصون بتناول حصتين من السمك أسبوعيا ، إلا أن تناول حصة واحدة يمكن أن تساعد على تحسين توازن المواد الكيميائية الدماغية ، والسمك مفيد

لصحة القلب والدماغ

التوقف عن قضم الأظافر : هذه العادة تفسد جمال يديك وقد تسبب تشققات دقيقة في الأسنان مما يزيد إمكانية إصابتها بالتسوس وقد تؤدي لتمزقات صغيرة في اللثة وقد تسبب التقرحات والالتهابات.

الإكثار من تناول الأعشاب : تناول الأعشاب الطبيعية بين الوجبات حيث تساعد على الهضم وتخلص الجسم من السموم والشوائب.

الاستمتاع بالإجازة : اغتنم فرصة الإجازة وحاول إعداد برنامج خاص للاسترخاء والراحة بعد عناء أسبوع كامل من العمل .

تناول قطعتين من الشوكولاتة يوميا : حيث يؤكد الخبراء أن الشوكولاتة تبعد عنك فقر الدم وتحسن المزاج.

لا لحمل الأغراض الثقيلة : ابتعد عن حمل أي حقائب ثقيلة كي لا تؤثر على العمود الفقري أو على طريقة الوقوف والسير بشكل سلبي .

الانتباه للون اللسان : يمكن للون اللسان أن يكون مؤشرا لمشكلات صحية لذا احرص على لونه واكتسابه لأي لون مختلف، فاللون الأبيض يدل على ضعف في جهاز المناعة واللون الأصفر يدل على الإفراط في الطعام والشراب والأحمر في طرف اللسان يعتبر مؤشرا على الإجهاد النفسي .

التنزه خارج المنزل : التغير والخروج عن الروتين اليومي يساعد في رفع المعنويات والابتعاد عن التوتر والاكتئاب إذ يجب إعداد برنامج للتنزه خارج المنزل وزيارة الأهل والأصدقاء.

نظافة الملابس : قد لا العين المجردة ما تحمل الميكروبات ولكن ترى بتغييرها ونظافتها يمنع الإصابة بأي جراثيم وميكروبات خفيفة خاصة مع حرارة الطقس وارتفاع حرارة الشمس.

عن ياسمين (كاتبة معتمدة في موقع نصائح)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *