الرئيسية / نصائح صحية / نصائح: عادات خاطئة تتسبب ظهور التجاعيد في سن مبكر

نصائح: عادات خاطئة تتسبب ظهور التجاعيد في سن مبكر

التجاعيد التي تظهر علي البشرة في سن مبكر، هي جزء من علامات الشيخوخة . و عادة ما تظهر التجاعيد مع التقدم في السن و أحياناً قد تظهر نتيجة أمور ليس لها علاج بالسن . بمعني أن العادات الجمالية الخاطئة تؤدي إلي ظهور التجاعيد . قمنا بتجميع العادات السيئة التي تؤثر علي عملية الشيخوخة حتي تتكمن من التوقف عنها في أقرب وقت ممكن .

أسباب ظهور التجاعيد في سن مبكرة:

التدخين:

التدخين هو أكثر الأسباب شيوعاً وراء ظهور التجاعيد . و هناك دراسات أظهرت هذه النتائج و يذكر جويل شليزنجز طبيب الأمراض الجلدية و جراحة التجميل يجب التوقف عن التدخين لمنع ظهور التجاعيد.

النظام الغذائي:

إذا كنت ترغب في الحفاظ علي بشرتك متجددة و حيوية ، يجب أن تتأكد أن كل ما تأكله صحي . فعند تناول الأطعمة التي تحتوي علي المزيد من السكر لا تؤثر فقط علي فقدان الوزن بل تجعل بشرتك تبدو أكبر سناً .و ذلك لأنها تؤدي إلي فقدان مرونة الوجه و تبدأ ملامح الوجه بالتأثر و تظهر الخطوط الدقيقة . و أيضاً يعمل السكر النقي و الكربوهيدرات البسيطة إلي إلتهاب في جميع أنحاء الجسم ، من خلال أنها تتسب في زيادة مستويات الأنسولين . و تعمل الإلتهابات علي إنتاج إنزيمات تعمل علي تفتيت الكولاجين و الإيلاستين ، مما يؤدي إلي الترهل و ظهور التجاعيد. لذلك يجب أن تتوقف عن إتباع نظام غذائي سيئ حتي لا يضر بصحة وجهك .

مضغ العلكة:

تنتج العلكة نوع جديد من التجاعيد و هي التجاعيد التي تظهر في الجزء الأسفل من الفم . و يقول شليزنجز ، بالإضافة إلي ظهور التجاعيد ، فإن مضغ العلكة يتسبب في حدوث مشاكل أخري في بنية الفم . و هذا أحياناً سوف يجعلك تتخلي عن الحفاظ ببشرتك ناعمة.

عدم إزالة الميكاج:

عندما تنام مع عدم إزالة الميكاج من علي الوجه ، فهذا سبب رئيسي وراء ظهور التجاعيد . و ذلك لأن الميكاج و الملوثات البيئية تتراكم علي الوجه طوال النهار ، و التي تتسرب إلي مسام البشرة و تؤدي إلي تكسير الكولاجين و الإيلاستين. و هذا يمكن أن يؤدي إلي ظهور علامات الشيخوخة بسهولة مثل تراكم الخطوط الدقيقة و التجاعيد .لذلك يجب أن تنظف بشرتك قبل النوم بغسلها جيداً و الحفاظ علي ترطيبها.

تمدد البشرة عند تطبيق المكياج:

هناك العديد من العادات الخاطئة التي تقوم بها المرأة أثناء تطبيق المكياج مثل تمديد الفم أثناء وضع أحمر الشفاه أو رفع الحاجبين لوضع الماسكارا و العين أثناء وضع ظلال الجفون أو الكحل و هذا يؤثر بشكل سلبي علي البشرة و يؤدي إلي ظهور التجاعيد المبكرة لذلك ، يجب تجنب هذه العادات الخاطئة .

عدم وضع واقي الشمس:

هذا السبب من أكثر العوامل المباشرة التي تؤثر علي مادة الكولاجين الطبيعية الموجودة و تؤدي إلي ظهور تجاعيد العين بسرعة بسب التعرض لأشعة الشمس الضارة خاصة في فصل الصيف .لذا إحرصي علي تطبيق واقي الشمس قبل الخروج من المنزل .

النوم و المكياج علي الوجه :

عند النوم علي الوجه من أحد الأسباب التي تجعل التجاعيد تظهر علامات علي الوجه . لذا من الأفضل ، النوم علي وسادة من الحرير لينزلق عليها وجهك أو النوم علي ظهرك .

عدم تناول الفاكهة و الخضروات:

بالتأكيد أنكي سمعتي عن فوائد مضادات الأكسدة في العناية بالبشرة. و ذلك لأن مضادات الأكسدة تحاررب تلف الجلد الناجم عن الجذور الحرة في الجسم و يتم إنتاجها أثناء عملية التمثيل الغذائي .و أنت لا تحتاج للحصول علي مضادات الأكسدة من الكريمات المكلفة ، لأنك تستطيع الحصول عليها بمجرد تناول 6 حصص من الفواكه و الخضروات كل يوم تمد الجسم بالمواد المضادة للأكسدة التي يحتاجها .

التوتر:

أثبتت الدراسات أن التوتر الشديد أحد أسباب ظهور تجاعيد الوجه و ذلك لأنك تكون أكثر عرضة لتناول الأطعمة الخاطئة و عدم النوم فترة كافية مما يؤدي إلي زيادة أو فقدان الوزن لذلك فهو أحد الأسباب المزعجة لك .

عن ياسمين مجلوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *