الإعلانات
الرئيسية / نصائح تخسيس الوزن / نصائح: رجيم الماء لإنقاص الوزن الآمن

نصائح: رجيم الماء لإنقاص الوزن الآمن

رجيم الماء أفضل طريقة تنحيف آمنة لعمل رجيم صحي وفعال وناجح ولا يتطلب مجهود كبير ، فسبحان الله الذى كرم الماء بقوله تعالى ” وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ ” سورة الأنبياء، فالمياه ترطب وتغذي الجسم وتحافظ علي خلايا الجسم وأيضاً تعمل على ملء المعدة لتقلل الشعور بالجوع وينتج عن ذلك استهلاك كميات أقل من الطعام ، وإليكم بعض النصائح الذهبية التي ستساعدكم علي خسارة الوزن عن طريق التخسيس بالماء دون تعب.

من المهم أن يشرب الإنسان المعدل اليومى لشرب الماء هو لا يقل عن 8 أكواب ماء يوميا كنظام غذائي متوازن فإن استهلاكك جسم الإنسان لهذا المعدل أو أكثر يساعد على تنشيط جسمك وعلي نضرة وترطيب البشرة ولكن ما الدور الذي تقوم به الماء لجسمك؟ المياه هى طريقة تنحيف آمنة وصحية ولكنها تساعد على تقوية كل خلية في جسم الإنسان لترفع من مناعة الجسم لتقل احتمالات الإصابة بالأمراض.

ويساعد رجيم الماء علي تخفيف الجسم وطرد السموم الضارة وطرد المواد الكيميائية التي تبطئ من وظائف الجسم الأساسية ثمانية أكواب من المياه يومياً ستجعل الجسم يعمل بالشكل السليم.

مصادر تساعد رجيم الماء :-

الفاكهة

الفاكهة من أهم مصادر الماء وتساعد في نجاح رجيم الماء ويمكن استخدام رجيم الفاكهه مع رجيم الماء فمثلأ ثمرة التفاح أو التوت أو البطيخ يمدون الجسم بقدر جيد من الماء ، كما أن الفاكهة تحتوي على المعادن والفيتامينات والألياف التي تساعد علي عمل رجيم ماء ناجح ومد الجسم بعناصر أساسية ليكون رجيم صحي وتعمل الفاكهة علي ملئ المعدة وتقلل الشعور بالجوع والمميز أن أغلب الفاكهة تحتوي علي سعرات حرارية قليلة جداً ، ولكن الفاكهة لا تحتوي علي الفركتوز والفركتوز هو عنصر سكرى يعمل على رفع مستوي السكر في الدم والذي يعطي الطاقة للجسم ، وإذا لم يتم استهلاك الطاقة سيتحول الفركتوز إلي دهون لكن بكميات قليلة.

السوائل

هناك الكثير من المشروبات التي تمد الجسم بمصدر من مصادر المياه ومن أمثلتها الشاي والقهوة والمشروبات الغازية ولكن يجب التقليل من شرب المشروبات الغازية لانها تحتوى على سعرارات حرارية عالية ويجب عند شرب كوب من الشاي أو القهوة يقابل بكوب ماء لبقاء الجسم رطب ، ومن الجيد أن تشرب كوب ماء كل نصف ساعة من ممارسة التمارين الرياضية أوالعرق لتجنب الصداع أو الأمراض أو الجفاف.

رجيم الماء هو من أفضل أنواع الحميات التي تعمل علي تخسيس وتنحيف الجسم وحرق الدهون لذا ينصح دائما بحمل زجاجة مياه معاك في كل مكان تذهب اليه كطريقة لتذكيرك بمدى أهمية الماء.

الإعلانات

عن ياسمين مجلوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *