الرئيسية / نصائح تخسيس الوزن / نصائح: رجيم الفجل لإنقاص الأوزان الأثقل

نصائح: رجيم الفجل لإنقاص الأوزان الأثقل

يمكنك عزيزي القارئ الاستنباط من خلال عنوان موضوع النصائح “رجيم الفجل” أن هذا الرجيم يعتمد بشكل أساسي في تصميمه علي الفجل. لكن لماذا الفجل؟

تم الاعتماد في هذا الرجيم علي الفجل لأنه يعمل علي إذابة وحرق الدهون الزائدة والغير مرغوب بها من الجسم بشكل صحي وسريع. ذلك فضلاً عن أهمية الفجل في حرق الدهون المتراكمة في منطقة الوسط، خاصة تخسيس الأرداف وشدها فهو يحسن من مظهر جسدك إضافة إلى إنقاص الوزن.

ويستطيع رجيم الفجل هذا -إذا ما تم تطبيقه بالشكل السليم- أن يفقد الجسم العديد من الكيلو جرامات الغير مرغوب بها وإنقاص الوزن بشكل كبير في فترة زمنية لا تتعدي الأسبوع. ويرجع ذلك لقدرة الفجل وباقي المحتويات المساهمة في تكوين الرجيم علي مد الجسم بالعناصر الغذائية التي لا تؤثر علي أداؤه بشكل سلبي، وفي الوقت نفسه فهي لا تمد الجسم بالمزيد من الدهون والشحوم الغير مرغوب بها. بل تساعد الجسم علي حرق الدهون المتراكمة في الجسم خاصة تخسيس الأرداف كما تم التطرق سابقاً.

وللحصول علي أفضل نتائج وخسارة الوزن الزائد والغير مرغوب به من الجسم في فترة أسبوع فقط، يجب أن تقوم بتنفيذ الرجيم التالي كما هو دون أي تعديل أو إضافة:

أولاً: وجبة الإفطار.

قطعة من الجبن القريش بدون ملح + حبة برتقالة + كوب مرمية.

ثانياً: وجبة الغداء.

صدر دجاج مشوي بدون الجلد أو الدهن + 6 أوراق من الفجل + نصف حبة برتقالة.

ثالثاً: وجبة العشاء.

سلطة عبارة عن خيار وطماطم وخس + 6 أوراق من الفجل + حبة برتقالة.

ملحوظات هامة عن اتباع رجيم الفجل:

رجيم الفجل شأنه شأن أي برنامج أو نظام غذائي صحي، يجب خلاله الانتظام في مواعيد تناول وجبات الطعام والحرص علي تناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء بشكل يومي. وذلك للاستفادة القصوى من فوائد رجيم الفجل في تخسيس الأرداف وحرق الدهون والشحوم الغير مرغوب بها من الجسم.

الرجيم به كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لهذا لا ينبغي وضع أي تعديلات عليه إلا تحت إشراف الطبيب المختص وكذلك إذا شعرت بأي متاعب أثناء تطبيقه ينبغي أن تستشيره أيضا لأنك قد تكون مريضا وهذا يؤثر على اتباعك الرجيم.

إذا أردت إضافة برنامج رياضي لنظام رجيم الفجل فينبغي أن يتم تحت إشراف الطبيب المختص والذي قد يضيف إلى النظام تعديلات لتتناسب مع المجهود البدني الذي سوف تبذله في البرنامج الرياضي المختار.

عن ياسمين مجلوب

شاهد أيضاً

نصائح: تعرف على رجيم الأسبوع أسرع نظام لانقاص الوزن

بالرغم من أن هذا الرجيم المعروف باسم رجيم الأسبوع قاس إلا أنه رجيم صحي ولا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *