الإعلانات
الرئيسية / نصائح صحية / نصائح: خمسة أسباب خطيرة لظهور البثور على القضيب وكيفية علاجها

نصائح: خمسة أسباب خطيرة لظهور البثور على القضيب وكيفية علاجها

البثور على القضيب تسبب آلاما شديدة وتكون أيضا مملوءة بالقيح، حمراء، على عكس العديد من الأشياء. في كثير من الأحيان تكون ثقب وتصبح طويلة الأمد، يمكن أن تكون مزعجة بشدة. ومع ذلك، فإن بعض بثور القضيب لا تؤذي على الإطلاق وتنتظر أن تصبح شيئًا ما أكثر خطورة. في حين أن هناك الكثير من الأسباب البريئة تمامًا من ظهور البثور على القضيب، مثل الاحتكاك والتهاب الجريبات، هناك أيضًا بعض الأسباب الأكثر خطورة التي تحتاج إلى عناية خاصة فورية. أي رجل يعتقد أنه قد يكون لديه بثور على القضيب من أحد الأسباب أدناه يجب أن يرى طبيبا في اسرع وقت ممكن.

الجانب المظلم من البثور على القضيب: أسباب خطيرة

بثور القضيب يمكن أن يكون نتيجة لبعض الأشياء الخطيرة جدا. هذه بعض الأسباب الأكثر خطورة للبثور على القضيب:

1) الهربس

يعد فيروس الهربس البسيط (HSV) أحد أكثر أسباب ظهور تقرحات القضيب، وينتشر في منطقة الحوض بشكل عام. يمكن العثور على هذه البثور في أي مكان في المنطقة السفلى بما في ذلك الفخذ ومنطقة العانة والأرداف والفخذين العلويين. يمكن أن تحدث أيضا في الفم كذلك.

الهربس هو عدوى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي وينتشر عن طريق الاتصال الجنسي مع شخص مصاب. يمكن أن يتسبب الهربس في ظهور بثور مائيّة تنفجر في النهاية ثم تنتشر القشرة، مما يؤدي إلى الحكة والاحمرار. لا يوجد علاج للهربس. تشمل الرعاية الفورية الأدوية المضادة للفيروسات وغسل المنطقة بالماء الدافئ ومنظف لطيف وارتداء ملابس فضفاضة. تأكد من مطالبة الطبيب المشخص بمعلومات عن التعايش مع الهربس للحفاظ على الصحة العامة وتقليل خطر نقلها إلى الشركاء الحميمين الحاليين أو المستقبليين.

2) Chancroid

حتى الاسم يبدو وكأنه شرير من حرب النجوم. وهو نوع آخر من الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي، تبدو البثور كمادة صغيرة، أو كآثار صغيرة أو إسفنجية أو رمادية على القضيب أو كيس الصفن أو في مناطق أخرى في المنطقة التناسلية. يمكن لهذه البثور أن تنبثق أو تتساقط وتسبب الحكة والتورم وتكون مؤلمة للمس. يشمل العلاج المضادات الحيوية وجراحة لتصريف خراجات القيح.

3) مرض الزهري

تسببه البكتيريا، الزهري هو عدوى شائعة أخرى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي. طبقًا لمركز السيطرة على الأمراض ، تم تشخيص أكثر من 100 ألف شخص بمرض الزهري في عام 2017. وتشمل الأعراض الحمى والطفح الجلدي وتورم الغدد اللمفاوية وفقدان الشعر. الاخبار الجيدة؟ يمكن علاجه إذا تم اكتشافه في مراحل مبكرة. الأخبار السيئة؟ إذا تم تركها للتقدم أو لم تتم معالجتها، فقد يؤدي ذلك إلى فقدان البصر وفقدان الإدراك وحتى فقدان الأرواح.

4) البثور

عند الخروج من مجموعة STI، يمكن أن تظهر الثآليل على شكل تقرحات وغالبًا ما تبدو كالـ”قرنبيط”. إنها واحدة من أكثر الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي شيوعًا، خاصة بين الشباب. سيحتاج الرجال إلى استخدام كريم للتخلص منهم. ومع ذلك، قد تحتاج المجموعات الكبيرة إلى تجميدها بواسطة طبيب ماهر.

5) سرطان القضيب

إنه سرطان C. Penile الكبير قد يبدأ كنفطة على القلفة أو الرأس أو العمود. قد يتحول بعد ذلك إلى نمو يشبه الثؤلول الذي يؤدي إلى إفراز الدم أو نضح كريه الرائحة. يشمل العلاج الجراحة والإشعاع والعلاج الكيميائي.

الإعلانات

عن ياسمين مجلوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *