الرئيسية / نصائح صحية / نصائح: تعرف على حمض الأرجنين الفياجرا الطبيعية للجسم

نصائح: تعرف على حمض الأرجنين الفياجرا الطبيعية للجسم

أشارت الدراسات الحديثة إلى أن المكملات الغذائية L-Arginine تعمل في جسمك لإنتاج مركب، وهو أكسيد النيتريك الذي يستخدمه الجهاز التناسلي الذكري لتحفيز الانتصاب. المركب، L-Arginine، هو حمض أميني طبيعي يحدث في أنسجة العضلات والخلايا. على الرغم من أن وجباتنا الغذائية توفر كمية لا بأس بها من هذا الأحماض الأمينية، فقد ثبت أن المكملات الغذائية فعالة في علاج مستويات منخفضة من ضعف الانتصاب. بعد ذلك، يبدو أن أرجينين هو الفياجرا الطبيعية للجسم.

وتناضل شركات الفيتامينات والأدوية على تطوير المنتجات لاستغلال فعاليتها. تحتوي العديد من المنتجات الغذائية التي تفتخر الآن بمعالجة ضعف الانتصاب على مستويات عالية من الأرجينين مع عدد لا يحصى من المركبات الأخرى.

فماذا يعني هذا؟ هل أرجينين بديل فعال للفياجرا؟ حسنا، الجواب هو نعم ولا. على عكس الفياجرا، فإن مكملات الأرجينين لن تتجاوز آلية التحفيز الطبيعية وتتسبب في الانتصاب الفوري. سوف تظل بحاجة إلى محفزات ذهنية وبصرية وجسدية للتحريض على الانتصاب. إلا أنه سوف يساعد في سهولة الانتصاب وقد ثبت أنه فعال في المرضى الذين يعانون من ضعف الانتصاب عند الميل. بالإضافة إلى ذلك، بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون الفياجرا حاليًا، أظهرت إضافة مكملات الأرجينين في النظام الغذائي أنها مفيدة في جعل الفياجرا أكثر فعالية. بعد ذلك، يمكن أن يكون الأرجينين مفيدًا حتى إذا كنت لا تزال بحاجة إلى الاعتماد على الفياجرا.

باختصار، أرجينين هو حمض أميني طبيعي يمكننا تناوله كمكمل غذائي. يساعد تفاعل المركب في أجسامنا على تكوين أكسيد النيتريك وهو أمر ضروري في تطور الانتصاب الذكري. على الرغم من أن هذا المركب ليس بديلاً تمامًا عن الفياجرا، إلا أنه يمكن أن يساعد في اختلال وظيفي خفيف وزيادة أداء الفياجرا بالنسبة لأولئك الذين يجب أن يعتمدوا على المستحضرات الصيدلانية.

أين يوجد الأرجنين في الأغذية الطبيعية؟

1- الحمص مصدرا جيدا للأرجنين.

2- بذور اليقطين والقرع وهي تحتوي على أعلى نسبة من الأرجنين بين جميع المصادر الغذائية.

3- الفول الصويا وهو يحتوي على نسبة جيدة من الأرجنين إضافة إلى عناصر غذائية أخرى كالبوتاسيوم والماغنيسيوم.

4- الفول السوداني ولكن لا تتناول منه كثيرا لأنه غني بالدهون فيفضل أن تتناول منه كميات بسيطة.

5- الألبان ومنتجاتها كالزبادي والجبن وهي غنية أيضا بالكالسيوم وتحتوي على نسبة معقولة من حمض الأرجنين.

6- اللحوم البيضاء وخاصة صدور الديوك الرومية.

7- الأعشاب والطحالب البحرية.

8- الشيكولاتة أيضا من مصادر الأرجنين لكن تحتوي على نسب قليلة منه.

عن ياسمين مجلوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *