الإعلانات
الرئيسية / نصائح صحية / نصائح: تعرف على أهم خمس زيوت طبيعية لنمو الشعر وتقويته

نصائح: تعرف على أهم خمس زيوت طبيعية لنمو الشعر وتقويته

إذا لم تهتم بشعرك جيدًا، فقد تواجه العديد من المشكلات مثل تساقط الشعر وفقدان الشعر والشعر المجعد والنهايات المتقصفة والقائمة تطول وتطول بالعديد من المشكلات التي سوف يعاني منها شعرك مع عدم الاهتمام والرعاية. ومن هنا نقدم لك عزيزي القارئ في هذا المقال أهم خمس زيوت للعناية بشعرك حيث تعمل على نموه وتقويته بشكل صحي ومنع تقصفه وتقليل تساقطه.

زيت اللافندر

يعتبر زيت اللافندر أحد أكثر الزيوت الأساسية شيوعًا للعناية بالشعر، فهو يرتبط بنمو الشعر بشكل أساسي حيث يعمل على تسريع نمو الشعر وتنشيط بصيلات شعرك ومنحهم فرصة للنمو.

زيت شجرة الشاي

يُعرف زيت شجرة الشاي العطري أيضًا باسم زيت الميلاليوكا أو زيت شجرة تي وله رائحة كافورية منعشة. إذا كان شعرك تالفا، فإن هذا الزيت العطري سوف يعمل على إصلاح شعرك بشكل جيد. كما أن الزيت معروف أيضًا لعلاج التهاب الجلد وهو حل رائع لعلاج قشرة الرأس ويعزز نمو الشعر بصورة فعالة.

زيت النعناع

زيت النعناع هو زيت آخر لتعزيز نمو الشعر حيث يعمل زيت النعناع على زيادة الدورة الدموية في رأسك وتعزيز نمو الشعر. كما أن لها تأثير تبريد عندما يتم التدليك به في فروة الرأس جيدًا.

زيت إكليل الجبل

إكليل الجبل عشب صغير بأوراق عطرة وأزهار بألوان مختلفة. يساعد الزيت المستخرج من هذه العشبة على تعزيز نمو الشعر كما يعمل على تقليل مشاكل مثل تساقط الشعر من خلال تطبيقه المنتظم.

زيت الأفوكادو

يتميز زيت الأفوكادو بالدهون غير المشبعة الأحادية، والتي تعد مهمة من أجل نمو الشعر الصحي. كما أنها تغذي شعرك بشكل فعال.

إذا كنت تعاني من تساقط الشعر وتريد أن ينمو شعرك مرة أخرى بشكل طبيعي، فالتطبيقات المنتظمة لهذه الزيوت الأساسية ضرورية ويجب أن تكون موجودة في جميع الأوقات في الخزانة الخاصة بك.

وبخلاف الزيوت يوجد حل آخر أيضا يتمثل في الحناء التي تقوي الشعر وتقلل من تساقطه ولكنها في نفس الوقت تكون غير مفضلة من قبل الكثيرين نظرا لأنه ليس كل الناس ترغب في اللون الذي تعطيه الحناء للشعر سواء الحناء السوداء أو الحمراء.

هذا ويمكنك الحصول على هذه الزيوت إما من خلال الصيدليات أو من كبرى محلات العطارة واحرص على ألا تكون مغشوشة بالمواد التي قد تضر شعرك وغير مؤكسدة حيث تكون ذات رائحة زنخة غير رائحتها الأصلية ولا تكون بألوانها الطبيعية لذلك كن حذرا.

الإعلانات

عن ياسمين مجلوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *