الإعلانات
الرئيسية / نصائح صحية / نصائح: تعرف على أسباب انخفاض الرغبة الجنسية لدي بعض النساء

نصائح: تعرف على أسباب انخفاض الرغبة الجنسية لدي بعض النساء

يعد عدم الرغبة في ممارسة الجنس أو الألم أثناء الجماع أو عدم القدرة على الوصول إلى النشوة الجنسية من أكثر أنواع الخلل الوظيفي الجنسي شيوعًا بين النساء إذ يعاني منها عددا لا بأس به من النساء وهذا الخلل ربما هو السبب في تعاسة العديد من الزوجات والأزواج في حياتهم لذلك سوف نناقش في هذه المقالة الأسباب الكامنة وراء هذه المشاكل المتعلقة بانخفاض رغبة بعض النساء الجنسية والطرق الممكنة لعلاج أي خلل جنسي لديهن قد أدى أو تسبب في ذلك.

ضغط عصبى

لقد أصبحت تحديات المعيشة الحديثة صعبة للغاية إلى درجة أنه لا يوجد أي وقت كافٍ لرعاية متطلبات أجسادنا الخاصة بنا وما تحتاجه من راحة وهدوء نفسي وعصبي، فالناس لا يحصلون على قسط كاف من النوم بسبب عبء الأعمال الثقيلة التي عليهم القيام بها وبخاصة النساءحيث يتحملن مسئوليات عدة كشئون الصغار والمنزل والعمل والأزواج. وهذا يؤدي إلى التعب والإجهاد وتصبح أجسادهن ليست جاهزة لأي نوع من النشاط الجنسي. لذلك من المهم للغاية سيدتي أن تعطي لنفسك الراحة الكافية. يمكنك أيضًا البدء في ممارسة اليوغا للاسترخاء والتأمل لتهدئة أعصابك.

الأمراض

النساء اللواتي يعانين من أي نوع من الحالات المرضية مثل مرض السكري أو مشكلة في القلب يعانون أيضا من مشكلة الرغبة الجنسية المنخفضة. ولذلك يجب على هؤلاء النساء استشارة أخصائي أمراض النساء وعدم إخفاء أي شيء عنه حتى يتمكن من فهم المشكلة بشكل أفضل ومعالجتها وفقًا لذلك.

عدم الاهتمام بزوجك

بالنسبة إلى النساء، فإن الجنس يدور حول الترابط العاطفي، وإذا لم تكن مرتبطة عاطفياً بزوجها وتحبه، فلن تستمد المتعة المطلوبة من الجنس. يمكن علاج هذه المشكلة عن طريق المعاملة الحسنة من قبل الزوج وأن يقدم لزوجته ما يسعدها على أن تسعى الزوجة نحو حب زوجها.

السبب الطبي

عموما نقص الرغبة الجنسية لدى النساء يرجع إلى عدم كفاية مستويات هرمون الاستروجين في جسم المرأة. لذلك لعلاج هذه المشكلة يكون الحل باستخدام الأعشاب التي لديها مصدر غني من هرمون الاستروجين وهي كثيرة ومتنوعة كالينسون مثلا. ويعد استخدام الأعشاب لعلاج الخلل الوظيفي الجنسي أفضل من استخدام العلاج الدوائي إذ أنها لا تسبب أي آثار جانبية.

لذلك، بالنظر إلى كل هذه الأسباب، ليس من الصعب علاج العجز الجنسي لدي بعض النساء، كل ما تحتاجه أي امرأة تعاني من ذلك هو إدخال بعض التغييرات الصحية في حياتها.

الإعلانات

عن ياسمين مجلوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *