نصائح: تعرف إجابات أهم الأسئلة الشائعة عن الجماع

هل يسبب الجماع في بداية الحمل الإجهاض؟

ليس صحيحاً، لا يوجد أي علاقة بين الجماع في بداية الحمل وبين الإجهاض، بل يمكن ممارسة الجنس، عدا الحالات الاستثنائية، التي تكون فيها المرأة تعاني من المشيمة المنزاحة أو في حالة المخاض المبكر.

هل الجماع الشديد للحامل قد يلحق الضرر بالجنين؟

في الواقع، يكاد يكون من المستحيل أن يلحق الضرر بالجنين الموجود داخل الرحم. السائل الذي يسبح فيه الطفل، الغشاء الذي يحتوي على هذا السائل، الرحم نفسه، بطانة البطن وعظام الحوض، تستخدم جميعها لحماية حياة هذا الجنين!

أعراض تورم المهبل بعد الجماع

– انتفاخ في المنطقة الداخلية في المهبل.

– احمرار شديد.

-الشعور بآلام شديدة.

– تقرحات دامية.

– صعوبة في التبول.

– الرغبة في الحكة.

ماذا أفعل لإبقاء مهبلي نظيفا بعد الجماع؟

خلال عملية الجماع يمر جسمك بمراحل من الإثارة ونتيجة لتلك الإستثارة تصبح المنطقة الحساسة الخاصة بكي أكثر رطوبة ويمتد جدار المهبل مما ينتج عنه إفراز سائل صاف وخفيف ليساعد في حدوث الجماع بسلاسة ودون عوائق. احرصي على إستخدام الفوط الصحية اليومية والتي ستساعدك على امتصاص الرطوبة ومنحك الشعور بالإنتعاش والنظافة طوال اليوم.

من المهم جداً الحفاظ على نظافة منطقة المهبل في هذا المرحلة، ليس فقط لتحافظي على شعورك بالانتعاش، بل هو ضروي للوقاية من الالتهابات ونمو البكتيريا. قومي بغسل المناطق الحميمية بغسول مخصص للمناطق الحساسة باستخدام يديكي للحفاظ على نظافتها. واغسليها فقط من الخارج – فالإفرازات المهبلية ستبقي المهبل نظيفاً من الداخل.

كذلك اختاري فوط صحية يومية جيدة لتناسب احتياجاتك وحسب إفرازاتك المهبلية. وهناك مجموعة واسعة لتختاري منها ويمكنك أيضاً الاحتفاظ بنوعين مختلفين من الفوط حسب حاجتك.ولكن انتبهي إذا رافقت الإفرازات المهبلية أي من الألم أو التهيج، أو اختلاف في اللون والرائحة فأنتي بحاجة لاستشارة الطبيب.

هل من حق الزوجة الاستمناء بيدها إذا كان زوجها لا يشبع رغبتها ؟

إن الواجب على أي زوج أن يعطي زوجته بالطبع حقها من العشرة بالمعروف، ومن أهم ما يعتني به في ذلك: أن يعفها عن التطلع إلى غيره، ويعطيها حقها في الفراش، بما يستطيع، ولو بتعاطي ما يقوي ذلك الجانب عنده، والاعتناء بكل الأغذية المفيدة في ذلك. فإن كان الزوج يقضي حاجته سريعا، قبل أن يشبع زوجته: فعليه إذن أن يجتهد في مداعبتها أولا، ولو بيده، أو ببدنه، ولا يبدأ بالجماع حتى تتهيأ هي لذلك، وتقضي حاجتها منه بجماعه لها.

عن Writer

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *