الرئيسية / نصائح عامة / نصائح: تطبيقات الكايزن المختلفة
مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة هذه هي فلسفة الكايزن

نصائح: تطبيقات الكايزن المختلفة

في مقالة سابقة تحدثنا سويا عن الكايزن وكيف أنها كانت سببا في تقدم اليابان بفضل المبدأ الذي تستند إليه وفي هذا المقال سوف نتعرف على تطبيقات تقنية الكايزن سر المعجزة اليابانية التي تقوم فكرتها كما أوضحنا في مقال سابق على استخدام خطوات صغيرة للغاية لتحقيق هدف ما بشرط الاستمرار والتواصل مع التحسين المستمر واللانهائي لتحقيق التميز والإتقان الدائم.

فاليوم سنتعلم كيف نستخدم هذه التقنية الهامة في تكوين عادات إيجابية جديدة.. وتحقيق أهداف وتحديات كبيرة بخطوات صغيرة في دقائق قليلة يوميا بإذن الله تعالى.

التعود على ممارسة الرياضة يوميا من خلال الكايزن

إذ أنه من الممكن أن تمارس الرياضة في البيت مثل بعض التمرينات السويدي كما تدرس في المدارس.

إذا كنت لا تمارس الرياضة أبدا.. وفق نظرية الكايزن تستطيع أن تبدأ اليوم وتحول الرياضة لعادتك اليومية بأن تأخذ دقيقة واحدة فقط يوميا تمارس فيها أي نوع من الرياضة لمدة أسبوع… وتستطيع في الأسبوع القادم إن تضاعف المدة وهكذا… مع شرط الاستمرار والالتزام بما تضع من خطط في هذا الشأن.

من طبق هذه الفكرة واعتاد عليها استطاع بعد فترة ليست طويلة من التعود على الرياضة وأصبح من السهل عليهم فيما بعد ممارسة ساعة يومية من الأيروبكس بدون مجهود أو مقاومة من الجسم.

الكايزن و النظام الغذائي

يمكن تخفيض الوزن من خلال خطوات صغيرة جدا تستطيع ان تبدأ اليوم بخطوة في غاية البساطة ورغم ذلك تمكنك من التخلص من تلت وزنك في أقل من سنتين وهي عادة المضغ البطيء.

وتستطيع مع الوقت تزيد التقليل من بعض الأصناف ومع الوقت التقليل من الأكل عامة وهكذا.. وهذه طريقة رائعة ومضمونة لا يقاومها العقل وثبت نجاحها في التطبيق العملي.

الكايزن في مجال الصحة النفسية

تستطيع من خلال خطوات بسيطة وثواني معدودة يومية تتزايد مع الوقت في تغيير حالتك النفسية تماما وشحن نفسك بالطاقة الإيجابية والتفاؤل والإقبال على الحياة والاستمتاع بالراحة النفسية والسلام الداخلي وكثير من الفوائد الرائعة وذلك فقط بتخصيص ثواني معدودة للتأمل أو  التنفس العميق أو التصور الإبداعي أو صمت الأفكار وكذلك في الخشوع في الصلاة.

أنت قادر على أن تحدث تغييرا مذهلة فأي معجزة حقيقية تستطيع فعلها في حياتك من خلال ثواني أو دقائق يومية وبخطوات بسيطة تقنية الكايزن نجحت مع الكثيرين وحققوا المعجزة وجاء دوركم أنتم ابدءوا الآن واقعا جديدا ابدءوا التنفيذ الآن.

عن ياسمين مجلوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *