نصائح: القرنفل للقضاء على الكولسترول والدهون الثلاثية

سبق وأن تحدثنا في مقالات سابقة عن القرنفل وفوائده للجسم ومضاره أيضا وكذلك عن فوائده للشعر وفي هذه المقالة سوف نتحدث عن أهميته في القضاء على الكولسترول والدهون الثلاثية لقلب صحي وضغط دم منتظم وأوعية دموية قوية.

وما يساعد القرنفل على ذلك هو أن من مكوناته العديد من مضادات الأكسدة ونسبة من الأحماض المفيدة مثل حمض التنيك التي تساعد في التخلص من الدهون الثلاثية وبالتالي تمنع من تكوين الكولسترول الضار الذي يترسب على جدران الأوعية الدموية مسببا تصلبها وانسدادها وتكوين الجلطات داخلها.

إن الإنتظام في تناول أو شرب القرنفل يساعد في وقاية مرضى ضغط الدم المرتفع من التعرض للمضاعفات التي يسببها ضغط الدم وتراكم الدهون على الكبد، مثل الالتهاب الكبدي والكبد الدهني وتشمع الكبد وتليفه وغيرها من المشكلات.

وفيما يلي بعض الطرق الخاصة بتناول القرنفل لتحقيق الفائدة المرجوة منه المتمثلة في تقليل كمية الدهون الثلاثية في الجسم وهي كالتالي:

  • شرب مغلي القرنفل او إضافته إلى مختلف الاطعمة يساعد في الوقاية من إرتفاع الكولسترول ، كما أنه يقي من الإصابة بتصلب أو ضيق وإنسداد الشرايين القلبية الناتج عن تراكم الكولسترول والدهون داخلها.
  • كما يساعد القرنفل في خفض ضغط الدم المرتفع إن تم شربه بعد غليه ، فالمواد المكونة للقرنفل تزيد من توسع الشرايين والأوعية الدموية وبالتالي ينخفض ضغط الدم تدريجيآ ليصبح معتدلآ وطبيعيا.
  • إن كنت من مرضى السكري فيجب عليك أن تشرب القرنفل بدون تحلية سواء بالسكر أو العسل للاستفادة من فوائد القرنفل في القضاء على الدهون الثلاثية الموجودة بجسمك دون أن تضر بنسبة السكر الموجودة في دمك.

فوائد القرنفل الأخرى لمرضى القلب والضغط المرتفع والجلطات:

  • يحتوي القرنفل على مادة الأوجنول، وهي مادة معروفة بأنها مضادة للجراثيم، وتخفف وتسكن الآلام تساعد في الوقاية من الجراثيم، وهي مفيدة لحماية مرضى القلب من مشكلة إلتهاب شغاف القلب. 
  • يمكن استخدام زيت القرنفل المسكن للآلام في التخلص من آلام الذبحة الصدرية والنوبات القلبية ، فهذه الأمراض تسبب ألمآ شديدآ للمريض في يسار صدره ، وبالتالي فإن تدليك الصدر بزيت القرنفل يساعد في تخفيف حدة الألم الذي يشعر به المرضى ، وبمرور الوقت يصبح الالم أقل حدة ، وأقل إزعاجآ للمريض ، فقد يزول الألم نهائيآ بفعل استخدام القرنفل.

تحذير هام من القرنفل:

يجب عدم استخدام القرنفل أو زيت القرنفل للأطفال الذين يعانون من أمراض القلب ، فقد يسبب لهم أضرارآ عديدة ينبغي تجنبها.

 

عن ياسمين (كاتبة معتمدة في موقع نصائح)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *