نصائح: الحكة المهبلية والحرقان علاجها طبيعيا ومن منزلك

تعاني النساء من جميع الأعمار من الحكة المهبلية من وقت لآخر الحكة والحرقان والتهيج في منطقة حساسة مثل المهبل والفرج يمكن أن تكون غير مريحة للغاية. ومن خلال هذا المقال سوف نشرح بالتفصيل أسباب الحكة المهبلية والحرقان من الداخل وكذلك أهم الأعراض الأخرى التي تصاحبها كيفية علاجها بالمنزل كما سوف يلي:

بعض الأسباب الشائعة للحكة في وحول منطقة المهبل

الالتهابات البكتيرية أو الخميرة.

الأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي.

انقطاع الطمث والمهيجات الكيميائية.

الالتهابات المهبلية الدبوسية يمكن أيضا أن تسبب الحكة في المهبل. ومع ذلك، فإن هذا النوع من العدوى هو شائع في الأطفال.

الإجهاد المفرط وضعف الجهاز المناعي يمكن أن تزيد من احتمال المعاناة من هذه المشكلة المزعجة.

أشهر الأعراض التي تصاحب الحكة المهبلية

يمكن أن يكون هناك احمرار وتورم في وحول المهبل والفرج.

الإفرازات المهبلية والرائحة المهبلية الكريهة قد تكون موجودة أيضا.

في كثير من الأحيان، يمكن ان تشعر المرأة أيضا بعدم الراحة أثناء التبول أو الجماع وبالتالي قد تؤدي الى البرود الجنسي عند النساء.

علاج الحكة المهبلية في المنزل

انت بحاجة إلى الحفاظ على النظافة المناسبة وكذلك اتباع نمط حياة صحي واتباع نظام غذائي. يمكنك أيضا تجربة بعض العلاجات المنزلية البسيطة للحصول على راحة مؤقتة من الأعراض. مع ذلك، ومن أجل التشخيص والعلاج المناسب، استشر طبيبك. وأيضا إذا كان هناك إفرازات مهبلية عليك معالجتها.

علاج الحكة المهبلية عن طريق خل التفاح: هو وسيلة ناجحة لعلاج الحكة المهبلية بسبب خواصه المضادة للبكتيريا والمضادة للفطريات. كما أنه يساعد على استعادة توازن درجة الحموضة الطبيعية في المهبل. الطريقة تكون بإضافة عدد 2 ملاعق كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء الدافئ. استخدام هذا الحل لغسل المهبل مرتين يوميا لمدة بضعة أيام. أو يمكنك إضافة 1 ملعقة كبيرة خل التفاح و1 ملعقة صغيرة من عسل النحل إلى كوب من الماء الدافئ ويشرب منه مرتين يوميا.

الكمادات الباردة للحصول على الإغاثة الفورية من حكة المهبل، استخدمي الكمادات الباردة إذ تعمل على تخدير المنطقة وهذا سوف يساعد على تقليل الحكة والالتهاب. قومي بلف عدد قليل من مكعبات الثلج في قطعة قماش نظيفة. أو ضعي كيس من الثلج على المهبل لبضع دقائق. كرري ذلك حتى تتوقف الحكة. يستخدم هذا العلاج حسب الحاجة. ويمكنك أيضا شطف منطقة المهبل بالماء البارد عدة مرات في اليوم.

عن Writer

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *