الإعلانات
الرئيسية / نصائح صحية / نصائح: أهم 7 حلول علاجية لتشنجات الساقين أثناء الحمل

نصائح: أهم 7 حلول علاجية لتشنجات الساقين أثناء الحمل

تشنجات الساقين شائعة جدا أثناء الحمل. معظم النساء تجربة ذلك في الثلث الثالث من الحمل. تكشف التقارير أن ما يقرب من نصف جميع النساء الحوامل يعانين من تشنجات في العضلات خاصة في أرجلهن. أفادت هؤلاء النساء أن التشنج يصبح أكثر تكرارا خلال المساء.

أحد الأسباب الرئيسية هو الوزن الزائد الذي اكتسبته النساء خلال هذه الفترة. تحمل الأرجل كل هذا الوزن وهذا يسبب زيادة التشنجات. بالإضافة إلى ذلك، تؤدي التغييرات في الدورة الدموية أيضًا إلى حدوث هذه المشكلة. من بين الأسباب الشائعة الأخرى ضغط الطفل المتنامي الذي يوضع على الأعصاب والأوعية الدموية التي تنتقل إلى الساقين. يزيد الرحم المتزايد أيضًا الضغط على الأوردة في الساق. هرمونات الحمل ونقص التغذية هي بعض الأسباب الأخرى.

لحسن الحظ، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للتخفيف من تشنجات الساقين. فيما يلي 7 حلول علاجية فعالة لتشنجات الساقين أثناء الحمل:

حمام الماء الدافئ

الذهاب لحمام الماء الدافئ مع الملح. هذه هي واحدة من أفضل الطرق لتخفيف آلام الساق بشكل فعال. سوف ترتاحين ويقلل ذلك من مستويات التوتر. في نفس الوقت، سوف يقلل هذا الحمام أيضًا من التوتر في عضلاتك.

مكعبات الثلج

لف بعض مكعبات الثلج المأخوذة مباشرة من الثلاجة على المناطق المصابة. يمكنك أيضًا استخدام كيس ثلج ووضعه على العضلات الضيقة.

الانشغال بالأنشطة

حاولي أن تنغمسي في الأنشطة التي تقضي على التوتر. مثل قراءة كتاب أو استكشاف الهوايات الإبداعية. اذهبي لمشاهدة فيلم أو للتسوق أو قومي بأي شيء يجعلك سعيدة.

التدليك والتمتد

تدليك عضلاتك بلطف سوف يساعدك كثيرا. اطلبي من شريك حياتك أو أخصائي أن يقدم لك تدليكًا مريحًا. ارفعي أصابع قدميك وادفعي كعبك للخارج. لا تشيري يأصابع قدمك. هذا يمكن أن يؤدي إلى تفاقم التشنج وحتى جعله أسوأ. الوقوف على أرضية صلبة ورفع أصابع القدم لتمتد عضلات الساق سوف يخفف من التشنج. تأكدي من التمسك بشيء لتحقيق التوازن.

زيادة كمية المياه

تأكدي من شرب الكثير من الماء للحفاظ على رطوبتك. كشفت الدراسات أن نقص الصوديوم يؤدي إلى تقلصات العضلات الخطيرة.

أكياس الماء الساخن

نعم، سوف تساعد الحرارة الموضعية. ضعي أكياس الماء الساخن أو المنشفة في الماء الساخن على الساقين.

ممارسة اليوغا

يقال إن بعض أنواع اليوجا تساعد على التشنجات أثناء الحمل. جربي دوران الورك في الأشهر الثلاثة الثانية من الحمل. القرفصاء أيضا تساعد. وتهدف هذه إلى تقوية العضلات وانخفاض الجسم.

الإعلانات

عن ياسمين مجلوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *