نصائح: أطعمة تساعد على حرق السعرات الحرارية في الجسم

كل من يتبعون أنظمة التخسيس الغذائية يسعون إلى أن تحتوي تلك الأنظمة على أغذية قليلة السعرات حتى لا تتسبب في زيادة أوزانهم ولكن هل تعلم أن هناك أطعمة تساعدك على حرق السعرات الحرارية في جسمك وبالتالي تساهم في إنقاص وزنك تماما كممارسة التمارين الرياضة المختلفة في هذا المقال نقدم لك نصائح ذهبية عن أهم أنواع تلك الأطعمة التي ينبغي أن تكون في أي نظام رجيم غذائي.

فاكهة الجريب فروت:

تساعد هذه الفاكهة الحامضية على حرق السعرات الحرارية بشكل كبير كما أنها تقلل من مستويات الأنسولين وهذا يعمل على تقليل شهيتك وكل تلك التأثيرات تساعد على إنقاص الوزن.

وقد أكدت أحد الأبحاث أنه يمكن أن تخسر أكثر من ثلاثة باوندات في 12 أسبوع إذا تناولت يوميا نصف ثمرة منها أو شرب عصيرها مع وجبات الطعام التي تتناولها.

الشاي الأخضر:

خمسة أكواب من الشاي الأخضر يساعد على حرق من 70 إلى 80 سعر حراري يوميا فهو يحفز الأيض بشكل كبير ولا تقلق من تلك الكميات الكبيرة منه فهو الخيار الأفضل لمن يرغبون بالتخسيس لأنه يعمل على تهدئة الأعصاب ويقي من السرطان وغيرها من الأمراض المختلفة.

الأطعمة كثيرة التوابل:

الطعام الحار يرفع معدل ضربات القلب وبالتالي يرفع من معدل الأيض بشكل مؤقت ولهذا لا تتردد في وضع بعض الشطة على طعامك لزيادة معدل الحرق لديك.

لبن قليل الدسم أو لبن خالي الدسم:

إذ أن الكالسيوم يمنع تكون الكولسترول في الجسم بل وينبه الخلايا بوجود زيادة في نسبة تكونه ولهذا وجدت الأبحاث أن احتواء النظام الغذائي للتخسيس على اللبن قليل الدسم أو خالي الدسم يساهم في رفع معدلات الحرق وبالتالي فقدان الوزن بصورة أسرع لأن نسبة الكالسيوم به عالية وفي نفس الوقت بلا سعرات حرارية عالية.

القرفة:

عندما تضع ربع ملعقة من القرفة على طعامك خاصة الأطعمة عالية السعرات مثل التفاح والأرز والدجاج وغيرها فأنت تقلل من مستويات السكر في دمك وتساعد على أيضه بصورة أفضل فارتفاع نسبته قي الدم يؤدي إلى تخزينه في صورة دهون في الجسم.

البروتين:

كلما أكلت بروتين أكثر كلما كونت عضلات أكثر وكلما تكونت لديك عضلات أكثر كلما قلت نسبة الدهون لديك ولهذا عليك بالإكثار من الأطعمة البروتينية في نظامك الغذائي للتخسيس وخاصة الديك الرومي وبياض البيض والسمك التونا وصدور الدجاج المنزوعة فهي تحتوي على أفضل أنواع البروتين ولا تقلق البروتين له تأثير حراري أي ستحصل على الطاقة اللازمة لجسدك منه كما أنه أسرع هضما من الكربوهيدرات ومن الدهون أي أنك ستشعر بالشبع سريعا بعد تناوله.

 

عن ياسمين (كاتبة معتمدة في موقع نصائح)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *