نصائح: أسباب تساقط الشعر وعلاجه

من المؤكد أن وجود شعر رائع أمر مهم بالنسبة لنا، لكن الجسم لديه العديد من الأشياء المهمة التي يجب القيام بها بشكل مستمر. بعض الأولويات أعلى من الحفاظ على الشعر اللامع – أشياء مثل التنفس، التخلص من النفايات، امتصاص الطعام، حماية نفسه من العدوى، الهروب من الخطر، وما إلى ذلك. إذا كان لدى الجسم ميزانية محدودة للطاقة والمواد الغذائية والقوة، يبدأ في إعادة توجيه موارده إلى المهام التي يراها الأكثر أهمية. هذا جيد بالنسبة لنا.

إذا وقعت أحداث ضاغطة لخفض هذه “الميزانية”، فقد يجد الجسم أنه من الضروري إعطاء الأولوية للوظائف الأخرى أكثر من نمو الشعر.

على سبيل المثال، إذا خضع شخص ما لسلسلة من العلاجات الإشعاعية لقتل السرطان، فإن العلاجات تتحمل ضغطًا كبيرًا على الجسم. ثم تصبح الأولوية الأولى للجسم هي التنفس لينمو شعرًا جميلًا في يوم آخر. نتيجة لذلك، غالبا ما يكون تساقط الشعر نتيجة للعلاجات الإشعاعية. من الممكن إعادة نمو الشعر بعد هذا النوع من الصدمات، وهذا يتوقف على حالة بصيلات الشعر وقدرة الشخص الكلية على العودة إلى الصحة.

الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر وعلاجها

قد يكون سبب تساقط الشعر أيضًا أنواعًا مختلفة من إصابة فروة الرأس، مثل الحروق أو الإشعاع أو الانسكابات الحمضية أو الخدوش. إذا تم تدمير البصيلات واستبدالها بأنسجة ناعمة من الجلد أو الندبة ، فلن يؤدي غسول أو فيتامين الروتيني إلى استعادة نمو الشعر. في هذه المرحلة.

العلاج: قد يكون الوقت قد حان لإجراء عملية زرع أو نسج أو شعر مستعار أو شعر مستعار. أو ربما حان الوقت لقبول حقيقة نقص الشعر.

علاوة على ذلك، يمكن للأمراض المختلفة، الميول الوراثية، واضطرابات المناعة الذاتية أن توجه الجسم لإهمال صحة جريب الشعرة، أو حتى مهاجمته مباشرة. بعض هذه الهجمات قد يكون سببها السموم البيئية، والآثار الجانبية للأدوية، ونقص المغذيات، ومخالفات التمثيل الغذائي الهرموني، أو سوء التخلص من النفايات.

العلاج: يكون حسب المسبب مع مراجعة الطبيب بكل تأكيد.

إذا كنت تتناول أدوية مضادة للاكتئاب مثل Zoloft أو Paxil، فيجب أن تدرك أن الآثار الجانبية المعروفة لهذه الأنواع من الأدوية يمكن أن تشمل تساقط الشعر. إن الحلقة المفرغة المتمثلة في مضاعفة اكتئاب الشخص من خلال الاضطرار إلى التعامل مع تساقط الشعر تجعل هذه الأدوية أمرًا يستحق المحاولة لتجنبه.

العلاج: اعمل مع طبيبك وكن ذكيًا في استخدامك لأي أدوية، لأن العديد من الأدوية لها آثار سلبية على نمو الشعر.

عن ياسمين (كاتبة معتمدة في موقع نصائح)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *