الرئيسية / نصائح صحية / نصائح: أسباب اتساع المهبل وعلاج ذلك

نصائح: أسباب اتساع المهبل وعلاج ذلك

إذا واجهتي صعوبة في ممارسة العلاقة الحميمية مع زوجك قد يرجع ذلك لإتساع المهبل لأن الغالبية العظمي من النساء في جميع أنحاء العالم يعانوا من إتساع المهبل في مرحلة ما في حياتهم وذلك لأن المهبل رخوه وعند حدوث خلل هرموني يمكن أن يؤثر علي الجلد المحيط بالمهبل ولأن الجزء الخارجي من المهبل مغطي بالجلد الذي يحتوي علي الغدد الصماء العصبية ويستقبل المدخلات العصبية من المخ للإفراج عن الهرمونات.

وهناك بعض العوامل التي تؤدي إلي تلف الجلد مثل الولادة والعادة السرية وكثرة ممارسة العلاقة الحميمية وحتي الجراحة كلها مجموعة من الأسباب تؤدي في النهاية إلي إتساع المهبل. مع الوقت قد يؤدي إتساع المهبل إلي نقص الرغبة الجنسية ويفسد العلاقة الحميمية بين الزوجين بسبب الحد من الإحتكاك بين المهبل والعضو الذكري.

ذلك من المهم لكل إمراة الإهتمام بصحتها وخصوصاً المناطق التناسلية وخصوصاً بأنه مع مرور الوقت توجد بعض الاحداث في حياتنا زي التغيرات الجسدية حيث يصبح المهبل أكثر إتساعاً وقد تحدث هذه المشكلة مع النساء أصغر في السن وتصبح عبئاً.

أسباب اتساع المهبل

التقدم في العمر، انقطاع الطمث، الولاده الطبيعيه،الألعاب الجنسية، حبوب منع الحمل، استئصال الرحم،كثره ممارسة العلاقه الحميمة.

علاج إتساع المهبل :

تمارين كيجل للنساء :

من المعروف بأن تمارين كيجل تستهدف عضلات قاع الحوض وتمنع حدوث ضعف عضلات الحوض. تعد تمارين كيجل حل عظيم لعلاج إرتخاء عضلات المهبل ومن السهل القيام بأوضاعها المختلفة .

ممارسة تمارين رياضية خفيفة :

هناك مجموعة مختلفة من أشكال التمارين الرياضية البسيطة التي يمكنك ممارستها تمارين اليوغا، البيلاتس وكل هذه التمارين تستهدف تقوية العضلات الأساسية للحوض وتساعد في الحفاظ علي عضلات الحوض أكثر إحكاماً لفترة طويلة .

إتباع نظام غذائي صحي :

لكي تحافظي علي عضلات جسمك قوية فأنتي لا تحتاجي فقط ممارسة التمارين الرياضية بل أيضاً إتباع نظام غذائي صحي لضمان النمو السليم للعضلات . وذلك من خلال تناول الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والكربوهيدرات و البروتين الحيواني الخالي من الدهون للحفاظ علي عضلات المهبل قوية وصحية .

عنب الثعلب الهندي :

يحتوي علي نسبة عالية من فيتامين ج وهو عنصر ضروري لتقوية عضلات الحوض ومن المعروف أن هذه الفاكهة تحتوي علي أعلي نسبة لفيتامين ج من أي فاكهة أخري .يمكنك هرس العنب ومزجه مع الماء ثم وضع المحلول في زجاجة حتي يبرد وبمجرد أن يبرد الخليط يمكنك تطبيقه علي المهبل أثناء الإستحمام يومياً . في حالة القيام بذلك يومياً في غضون أسابيع سوف تلاحظ الفرق .

بوريريا :

يحتوي العشب علي نسبة عالية من هرمون الأستروجين وهو من الهرمونات التي تساعد في زيادة سمك المهبل لأنها تقوم بتعزيز إنتاج الكولاجين المسئول عن تجديد أنسجة الخلايا والخفاظ علي الخلايا قوية ومرنة .
يمكنك شراء مسحوق بوريريا ومزجه مع كوب ماء حتي يسهل علي الجسم إمتصاصه يعطي هذا العلاج فوائد كبيرة منها تكبير الثدي، تفتيح البشرة، ثبات وزن الجسم .

أوراق النعناع :

النعناع من الأعشاب الفعالة في تقوية المهبل وتقوم معظم الأدوية القابضة ومضادات الأكسدة بإدخال هذا العشب كأحد مكوناتها . يمكنك غلي حفنة من أوراق النعناع وتركها حتي تبرد ثم سكب الخليط في الدلو والجلوس علي الدلو لوصول البخار إلي المهبل سوف تلاحظ النتائج في غضون 15 دقيقة .

الصبار :

قامت العديد من الدراسات علي إثبات فعالية الصبار في علاج إتساع المهبل فهو له خصائص قابضة لأنه يحتوي علي مركبات مضادة للأكسدة وتعمل علي تقوية المهبل بالإضافة إلي أنه يتم إستخدام الصبار في علاج مشاكل الحكة المهبلية وجفاف المهبل .
ويمكنك إستخدامه ببساطة من خلال الضغط علي الصبار لإستخراج المادة الهلامية ثم تطبيقه علي منطقة المهبل . يمكنك تطبيقه مرتين في اليوم لمدة 9 دقائق لكي تحصلي علي نتائج جيدة

عن ياسمين مجلوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *