غشاء البكارة

نصائح: أسئلة حول غشاء البكارة

هل يشعر الشريك في حالة تمدد أو تمزق غشاء البكارة؟

لا، لا يشعر الشريك بذلك. ودليله الوحيد هو ما تقولينه له وما قد تمرين به من ألم خفيف عند الإدخال، وإن كنت مرتاحه ومستثارة يمكنك حتى الاستمتاع بأول مره..

كيف أعرف نوع غشاء بكارتي؟

لا يمكنك تحديد نوع أو شكل غشاء بكارتك. لكن يمكنك استكشاف فتحة المهبل باستخدام مرآة مع الحرص أنك لوحدك في جو آمن ولا أحد يراك.اتكئي على وسادة ظهر، كي تتمكني من رؤية جميع أجزاء فرجك المختلفة واستكشفي المنطقة وتعرفي على أعضائك، شكلها ولونها وملمسها.

هل يتمزق غشاء البكارة باندفاع المياه الشديد داخل المهبل أو ركوب الدراجات أو الملابس الضيقة أو ممارسة الرياضة العنيفة أو ما شابه؟

في الواقع إن غشاء البكارة يقع لماسافة لا تقل عن 2 سم من المهبل وبالتالي فهو لا يتمزق من ما سبق ولا حتى من الممارسة الجنسية الخارجية مع الاحتراس.

هل يمكن أن تستعمل الفتاة الكريم المهبلي أو اللبوس المهبلي ولا يتأثر غشاء البكارة لديها؟

بالطبع لا بل إن تلك الأشياء تؤدي إلى تهتكه وتمزقه ولا ينصح نهائيا باستعمالها للعذراء.

هل يؤثر الغسول المهبلي على غشاء البكارة؟

لا يؤثر أي غسول أو تشطيف مهبلي على الغشاء ويمكن للعذراء استعماله بمنتهى الأمان في حالات الالتهابات وخلافه.

كيف تنزل الدورة الشهرية دون تمزق غشاء البكارة؟

في الوقع توجد فتحة في غشاء البكارة لنزول الدورة الشهرية يتحدد على أساسها نوع الغشاء ما بين الهلالي مثلا والمشرشر وخلافه وإن لم تكن تلك الفتحة موجودة فيتم ثقب الغشاء صناعيا عند الطبيب المختص لنزول الدورة دون أن يؤثر ذلك على بكارة الفتاة أو يؤدي ذلك إلى تهتك الغشاء برمته.

هل الختان يمكنه أن يؤدي إلى تمزق غشاء البكارة؟

إذا كان من يقوم به متمرس في ذلك فلن يمزقه ولكن نود التنويه هنا أن عملية الختان خطيرة جدا في آثارها الجانبية السيئة وتجعل المرأة تفقد إحساسها بنشوتها الجنسية وبالتالي يؤثر هذا بالضرر على علاقتها الزوجية.

ماذا إن لم يتمزق غشاء البكارة بالجماع؟

يرجى في تلك الحالة الرجوع إلى الطبيب المختص لتحديد نوع الغشاء وطبيعة العلاقة الزوجية وقد يتم التدخل جراحيا بواسطة الطبيب لتسهيل الجماع والولادة فيما بعد.

هل يمكن أن يؤثر أي التهاب داخلي على غشاء البكارة فيتمزق؟

كلا هذا لا يمكن أن يحدث إلا إذا تم فضه باليد.

عن Writer

اترك تعليقاً