الرئيسية / نصائح زوجية / نصائح: آداب العلاقة الجنسية السوية بين الزوجين

نصائح: آداب العلاقة الجنسية السوية بين الزوجين

العلاقة الجنسية التي بين الزوج وزوجته هي سنة الله للنسل والتكاثر وأيضا لاكتساب الألفة والمحبة بينهما لعشرة سوية وأحد المتع التي خلقها الله سبحانه وتعالى لابن آدم على الأرض لهذا يجب أن تتم بشكل سوي وعن طريق الزواج الحلال لا بالزنا أو غيرها من المحرمات.

في هذا المقال نتعرف سويا على مجموعة من النصائح الذهبية التي توضح الطرق والآداب التي يمكن للزوج والزوجة أن يعتادا بها على بعضهم البعض أثناء الجماع من أجل تحقيق علاقة جنسية سوية تعطي المتعة لكليهما وهي:

  • عدم التسرع لتحقيق المثالية والتعود الكامل في العلاقة الجنسية عندما تكونا زوجين جديدين فهي شأنها كشأن أي شيء تقومان به معا لأول مرة يحتاج لبعض الوقت.
  • بعض النساء يحصلن على الرعشة الجنسية التي تمثل قمة النشوة الجنسية من خلال طريق الإيلاج وبعضهن من خلال إثارة البظر وبعضهن بالطريقتين وبعضهن لا يصلن إليها طوال حياتهن لا بد وأن تجعل زوجتك تصل إلى قمة المتعة الجنسية مثلك تماما وفي توقيت متقارب أثناء العلاقة حتى لا يشعر أي طرف بثقل العملية الجنسية على نفسه.
  • المرأة تحتاج إلى وقت طويل للشعور بالنشوة الجنسية أثناء عملية الجماع عكس الرجل الذي كلما كانت العملية أقصر كلما كانت أكثر إمتاعا ينبغي على الزوجين أن يراعيا مسألة الوقت تلك بينهما.
  • الغزل والكلام الجميل قبل بداية العلاقة الجنسية أمر هام جدا ويحتاجه الزوج والزوجة ليحفزا نفساهما على القيام بالأمر.
  • نظافة الجسم والملابس وحتى رائحة الفم والقدم أمور من الضروري أن يتحلى بها كل من الزوج والزوجة قبل بداية العملية الجنسية وأي تقصير بها يؤثر على العملية برمتها بالسلب.
  • المداعبة والإثارة أمر ضروري في بداية العلاقة الجنسية فهي تساعد على ترطيب المهبل للمرأة مما يسهل عملية الإيلاج ويجعلها أكثر إمتاعا كما يزيد من حجم القضيب وطوله مما يساعد في إنجاح العملية الجنسية بشكل أفضل.
  • على الزوج والزوجة أن يبحثا على أكثر المناطق إثارة في جسديهما لمداعبتها وملامستها مثل تقبيل الأذن أو الظهر أو ملامسة البطن وغيرها قبل بدء العملية الجنسية لغريزة أكثر اشتعالا بينهما تساعد على إنجاح العملية الجنسية.
  • ليس بالضرورة أن يقوم الزوج والزوجة بعمل كل الأوضاع الجنسية أثناء الجماع في بداية زواجهما ويمكنهم التجديد من وقت لآخر كلما اعتادوا على بعضهما البعض أكثر أو شعروا بالملل من الأوضاع التقليدية المعتادة.
  • يجب ألا تتحدثا أثناء العلاقة الجنسية عن أي مشكلات أو أمور نقاشية فهذا يفقد العملية الجنسية متعتها بشكل كبير.

 

عن ياسمين مجلوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *