الرئيسية / نصائح عامة / منافع عشب البحر

منافع عشب البحر

قد يستغرب البعض من تحدثنا عن منافع طفيليات و طحالب البحر لخضراء ، التي يظن البعض أنها مضرّة ، لكن العكس تماماً حيث أن لـ عشب البحر منافع عديدة سنتعرف عليها من هنا

يمنع مرض السرطان:
يعرف عشب البحر باحتوائه على العديد من المواد المضادة للأكسدة بالإضافة إلى فيتامين c وغيره من الفيتامينات الأخرى وهو ما يساعده على تحييد الجذور الحرة التي تسبب مرض السرطان. كما أنه يحتوي على”الفوكويدان” الذي يعمل على موت الخلايا السرطانية والتخلص منها بشكل فعال بالإضافة إلى الحفاظ على صحة الخلايا السليمة للجسم. وقد شاع استخدام عشب البحر من قبل نساء آسيا نظراً لقدرته على الوقاية من سرطان الثدي.
يمنع تأثيرات الإشعاع:
كما يعرف عشب البحر أيضاً باحتوائه على مستويات كبيرة من عنصر اليود مما يساعد على منع امتصاص اليود المشع عن طريق الغدة الدرقية، وهذا مت يساعد على حماية الجسم من الآثار التي تنجم عن التسمم الإشعاعي، والذي في أغلب الأحيان ما يؤدي إلى حدوث مرض السرطان.
حماية صحة الغدة الدرقية:
يعد عنصر اليود واحد من أهم العناصر الموجودة في الغدة الدرقية ، حيث أنه يعرف بمساهمته في تنظيم وظيفة الهرمونات في جميع أنحاء الجسم.
كما أن الحصول على كميات معتدلة من اليود يمكن أن تضمن وظيفة الأيض بالإضافة إلى ضمان سلامة النشاط الأنزيمي في جميع أنحاء الجسم وهذا من أهم فوائد عشب البحر الصحية.
الحفاظ على توازن الرقم الهيدروجيني:
يعرف عشب البحر أيضاً بقدرته على الحفاظ على التوازن الحمضي القاعدي في الجسم، وهو من أهم الأمور الرئيسية للعديد من العمليات الجسدية والحيوية في الجسم.
يحسن كثافة المعادن في العظام:
يتميز عشب البحر باحتوائه على كمية كبيرة من المعادن الأساسية مثل النحاس والمنغنيز بالإضافة إلى الكالسيوم والزنك وغيرهم من المعادن الهامة، فهذه المعادن تعمل على ضمان قوة العظام وصحتها. وبالتالي فإن تناول عشب البحر يمكن أن يساهم بشكل كبير في منع حدوث هشاشة العظام.
يزيد محتوى البروتين:
ومن أهم فوائد عشب البحر الصحية أيضاً أنه يحتوي على حوالي 16 من الأحماض الأمينية المختلفة، والتي هي حجر الأساس للبروتين.
ومن خلال قدرة عشب البحر على تعزيز وزيادة محتوى البروتين في الجسم، فيمكنه المساعدة أيضاً على تنظيم النمو الخلوي، وتطوير العضلات بالإضافة إلى قدرته على المساعدة على التئام الجروح وغيرهم من العمليات الأخرى.

عن ريان التونسي

شاهد أيضاً

نصائح: مفاتيح الحياة السعيدة

في هذا المقال نقدم نصائح ذهبية من مجموعة من الحكم التي تمثل مفاتيح الحياة السعيدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *