الرئيسية / نصائح صحية / فوائِد الكمون الصحية للأطفال

فوائِد الكمون الصحية للأطفال

الكمون ، من أبرز ما ينصح به الأطباء للأطفال لما يتوفر به من فوائِد عديدة لا سيما على صحة جميع اجهزة الجسم على حد سوى ، حيث:

يساعد على الهضم
غالباً ما يعاني الأطفال الصغار من عسر الهضم وآلام في المعدة. ويمكن استخدام بذور الكمون لعلاج أمراض الجهاز الهضمي المختلفة مثل عسر الهضم، والإسهال، ومتلازمة سوء الامتصاص، وانتفاخ البطن والمغص.
يمكنك غلي ملعقة صغيرة من الكمون في كوب من الماء وتصفيته واعطائه لطفلك كل صباح.
التخلص من الديدان
يمكن أن يعاني الأطفال الصغار أيضا من الديدان التي تصيب الجهاز الهضمي. ويمكن استخدام الكمون لقتل هذه الديدان دون وجود أي آثار جانبية نظراً لاحتواء الكمون على مادة الثيمول التي تعرف بفاعليتها في قتل هذه الديدان بطريقة آمنة وطبيعية.
علاج الأرق
لا يؤثر الأرق على البالغين فقط ولكن يمكن أن يؤثر على الأطفال أيضا. وقد يكون القلق أحد أسباب هذا الأرق ويمكنك علاج الأرق لدى طفلك عن طريق إعطاء الكمون لطفلك.
علاج المغص
غالبا ما تشكو الأمهات من معاناة أطفالهن الرضع من المغص. ومن المعروف أنه لا يوجد دواء محدد متاح للمغص، إلا أنه يمكن تخفيضه بشكل ملحوظ باستخدام الكمون حيث أن إعطاء ديكوتيون الكمون لطفلك يمكن أن يعطيك نتائج جيدة.
مكافحة نزلات البرد
يعرف فصل الشتاء بكثرة نزلات البرد لدى الأطفال ويمكنك استخدام ماء الكمون كبديل لعلاج البرد بدلاً من الأدوية.
مكافحة أمراض الجهاز التنفسي
يمكن أن يساعد الكمون على مكافحة أمراض الجهاز التنفسي الخطيرة مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية، وما إلى ذلك نظراً لاحتواء الكمون على مركبات مضادة للاحتقان والتي تساعد في تهدئة الجهاز التنفسي وتطهيره من البلغم والمخاط وإفساح المجال للتنفس بشكل أفضل.

علاج فقر الدم
في بعض الأحيان، يمكن أن يعاني بعض الأطفال من فقر الدم على الرغم من وجود نظام غذائي جيد. في مثل هذه الحالات، ينبغي إعطاء طفلك مصدر آمن للحديد، ومن المعروف أن الكمون يحتوي على كمية عالية من الحديد وعندما يؤخذ كدواء، فإنه يزيد الهيموغلوبين حيث أن الحديد هو المكون الرئيسي للبروتين، وبالتالي، فإنه يمكن أن يقلل من فقر الدم لدى طفلك.
تعزيز جهاز المناعة
ومن فوائد الكمون الصحية للأطفال قدرته على تعزيز جهاز المناعة لدى الأطفال لأنهم أكثر عرضة للكثير من العدوى البكتيرية أو الفيروسية، بسبب ضعفهم.

ختاماً ، كانت هذه أبرز الفوائِد الصحية للكمون على الأطفال.

عن ريان التونسي

شاهد أيضاً

نصائح: أهم خمس وصفات طبيعية لعلاج حبوب المهبل

١- علاج عصير الأناناس: يستخدم عصير الأناناس لعلاج العدوى في البشرة بأنواعها المختلفة، ولعلاج الأكزيما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *