الرئيسية / نصائح صحية / فوائِد الفراولة للأطفال

فوائِد الفراولة للأطفال

يشهد الآلاف من الأطباء حول العالم بفاعلية فاكهة الفراولة للأطفال ، و منافع الصحية الجمة لا سيما على صحتهم و مساعدتهم على النمو و الوقاية من الأمراض ، حيث:

تحمي من الاسقربوط
مما لا شك فيه أن فاكهة الفراولة جيدة جدا لحماية الأطفال من مرض شائع يعرف باسم الاسقربوط لأنها تحتوي على كمية عالية من فيتامين C.
والجدير بالذكر أنه ينبغي تحذير كل الأمهات من هذا المرض في مرحلة الطفولة حيث أنه يحدث بسبب نقص فيتامين C عند الأطفال مما قد يؤدي إلى وجود مشاكل في اللثة والأسنان والتي يمكن منعها عن طريق تناول الفراولة.
تعزيز مناعة الجسم
من المعروف أن فيتامين C يعمل على تعزيز نظام المناعة للطفل ولذلك من الضروري تناول فاكهة الفراولة لأنها تحتوي على كمية هائلة من فيتامين C.
لقد أثبتت الدراسات أن تناول الأطفال للفراولة كل يوم يمكن أن يحميهم من العديد من المشكلات الصحية الموسمية. يمكن للأطفال أيضا حماية أنفسهم من بعض الأمراض المروعة الناجمة بسبب ضعف الجهاز المناعي مثل الالتهاب الرئوي، والتهاب الشعب الهوائية، الجيوب الأنفية، والتهاب وفقر الدم.
حماية الطفل من مرض السرطان
وفقاً للعديد من الأبحاث فإن الفراولة مصدر جيد جدا من كيرسيتين فيتونوترينت وهي بعض المغذيات النباتية التي تعمل على تدمير الخلايا السرطانية، وبصرف النظر عن أن هذه الفاكهة هي أيضا مصدر كبير لفيتامين C الذي يساعد أيضا في الوقاية من السرطان. تحتوي الفراولة لديه أيضا على حمض الايلاجيك الذي يثبط نمو الخلايا السرطانية من خلال خصائصه المضادة للسرطان.
تساعد في الهضم
تعرف الفراولة بأنها مصدر غني بالألياف التي تساعد على هضم الطعام كأحد أهم العمليات الحيوية للأطفال. كما أن نقص الألياف في الأطفال يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشكلات الصحية المعوية المتعلقة بالجهاز الهضمي مثل الإسهال، والإمساك، وآلام البطن وغيرها.
ضبط الكولسترول السيئ في الأطفال

ومن فوائد الفراولة الصحية للأطفال أيضاً قدرتها على منع أي نوع من المشاكل المتعلقة بالقلب عند الأطفال بسبب وجود فيتونوترينت مثل الفلافونويدات والأحماض الايلاجيك التي تعمل على تقليل خطر وجود الكولسترول السيئ في الجسم لدى الأطفال.
تساعد في الحفاظ على صحة العين
يمكن أن تتلخص فوائد الفراولة الصحية عند الأطفال أيضاً بقدرتها على حماية صحة العين عن طريق الحفاظ على شبكية العين والقرنية وهذا بفضل محتواها الغني بفيتامين C الذي يحمي العينين من أشعة الشمس والجذور الحرة.

عن ريان التونسي

شاهد أيضاً

نصائح: أهم المعلومات الصحية التي كشفتها الأبحاث العلمية

في هذا الموضوع نقدم للقراء الأعزاء نصائح ذهبية من معلومات طبية كشفتها لنا الأبحاث العلمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *