الرئيسية / نصائح عامة / طرق منزلية لعلاج سواد الركبة

طرق منزلية لعلاج سواد الركبة

إن من أكثر الأمور التي تجعل ساق المرأة تبدو بمظهر سيـئ و منفر ، هو سواد الركبة حيث تعاني عدد كبير من النساء حول العالم من هذه المشكلة ، التي ينصح الخبراء بحلها بطرق طبيعية ووصفات منزلية دون لخصوع لجراحات طبية لعلاج سواد الركبة .

إذن ، إليكم أفضل الوصفات الطبيعية و المجربة لعلاج سواد الركبة :

خل التفاح و الأرز المطحون:

يتم تحضير هذا الخليط عبر سكب ملعقتين من خل التفاح مع ملعقة كبيرة من الأرز المطحون في وعاء كبير ، و خلط المزيج جيداً ، و يتم إستعماله عبر التدليك الدائري للركبتين و تركهم حتى يجف المسحوق ، ثم يتم غسل الركبتين جيداً بالماء الفاتر و البارد مرتين. هذا المزيج أثبتت فاعليته في إزالة التصبغات ، و بالتالي علاج سواد الركبة .

الزبدة و الليمون:

للحصول على هذا الخليط نحتاج إلى ملعقتين كبيرتين من عصير الليوم إضاففة إلى ملعقة كبيرة من الزبادي ، مع الفرك و الخلط جيداً نتحصل على مزيج متجانس ، يتم تطبيقه على الكبتين بشكل جيد و دقيق ، و الحرص على غسل الركبتين بالماء الفاتر بعد جفاف المسحوف على الركبة ، للحصول على نتيجة ملحوظة.

الشوفان و الزبدة:

يعتبر هذا الخليط من أبرز المساحيق التي ينصح بها الخبراء و الكثير من المجربات حول العالم لفاعليته في علاج سواد الركبة ، حيث نتحصل عليه بخلط ملعقتين كبيرتين من مسحوق الشوفان و ملعقتين من الزبدة ، و دلك المناطق المسمرة جيداً و تركها تجف ثم غسلها بالماء البارد جيداً ، و ستلاحظ الفرق

الملح و زيت الزيتون:

يُعرف الملح بفاعليته الكبيرة في تقشير الجلد و إزالة الأوساخ العالقة به ، و التي غالباً ما يسبب تراكمها بقعاً داكنة اللون ، أما زيت الزيتون فيُعرف بفاعليته في توحيد لون البشرة و بالتالي التخلص من ذلك الإسمرار ، لذلك ينصح المختصون و بشدة إستعمال خليط مكون من مزيج من زيت الزيتون و الملح الإنجليزي ، حيث أن التحصل عليه يتطلب خلط المكونين جيداً ثم دلكه على الركبتين بحركة دورانية ، ثم الشفط بالماء الفاتر بعد أن يجف المسحوق.

ختاماً ، يتطلب الحصول على نتيجة جيدة للتخلص من سواد الركبة ، المداومة على إستعمال هذه الخلطات الطبيعية ، لعلاج أفضل لساقين و ركبة أجمل و أفضل.

 

عن ريان التونسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *