الرئيسية / نصائح تخسيس الوزن / سبع نصائح هامة ليصبح الرجيم ناجحا

سبع نصائح هامة ليصبح الرجيم ناجحا

كي تجعل الرجيم ناجحا ” Diet ” الدايت وحدة لا يكفى للتخسيس ” وأنه لجعل الرجيم ناجح يجب ان تتبع الـ7 نصائح الذهبية التالية:

1- الإفطار مبكرا :

توصلت العديد من الدراسات وثبتت أن من يتناولون وجبة الإفطار بانتظام بشكل يومى غالبا يكونون أقل وزنا من الذين يهملون الوجبة الأساسية الإفطار، وعمليات الأيض تبطؤ بالليل ولكنها تنشط من الساعة 9 صباحا إلى الساعة 9 مساء وذلك يكون من خلال الوجبة الأساسية الإفطار، ولأن كلا من مستوى النشاط الخاص بك وعمليات الأيض تقل أيضا في وقت لاحق من اليوم فوجبة الفطور شئ جيد ووجبة أساسية لا بد من الانتظام فيها.

2- شرب 2 كوب من الماء :

يجب قبل الأكل شرب 2 كوب من الماء وذلك لتقليل الرغبة فى الأكل بكثرة والشعور السريع بالشبع وبالتالي تقل كمية الطعام التي تدخل الجسم فيزداد معدل الحرق بالجسم.

3- عدم إهمال أى وجبة من الوجبات الأساسية :

يجب أن تقوم بتناول الوجبات الأساسية كاملة وفى مواعيدها الثابتة وهى من الأشياء الهامة فى نجاح أى رجيم صحى وطبيعى، حيث أن فى حالة إهمال أي وجبة معينة سوف يعود ذلك عليك أولهما الشعور بالجوع ولن تستطيع الالتزام بالوجبة الثانية، والجسم سوف يحول أى طعام تأكلة بعد ذلك إلى دهون وهذا أمر غير مرغوب فيه طبعا.

4- الفاكهة بين الوجبات :

تعد الفاكهة بين الوجبات لها دور فعال وهام حيث تعمل على محاولة الشعور بالإشباع دون دخول جسمك سعرات حرارية عالية، ولها دور هام جدا لمساعدة مريض السمنة فى الحمية الغذئية الخاصة بة وحاول أن تنتقي من الفاكهة ما لا يحتوي على سكريات عالية مثل العنب أو التين وغيرها ويفضل أن يحددها لك الطبيب المختص.

5- كمية الأكل :

يجب أن تكون كميات الطعام المقدمة قليلة أى بالحمية الغذائية ” الرجيم – diet ” حتى يؤدى الرجيم دوره الناجح والمطلوب منه حتى لو كانت سعراتها الحرارية غير عالية حتى تعتاد المعدة على الشبع بأقل الكميات.

6- نوعية الأكل :

يجب أن يكون النظام الغذائى صحيح والمقدم لمريض السمنة ” Obesity ” مبنى على أسس علمية وطبية، وأن يحتوى على جميع العناصر الغذائية اللازمة والأهم ألا يحتوى على سعرات حرارية عالية يكون أغلبه من البروتينات والخضروات.

7- طريقة إعداد الطعام :

يجب أن يتم اعدد الطعام بطرق صحية ويكون الطعام لا يحتوى على نسبة سعرات حرارية عالية وأن يكون معد بزيت طعام صحى مثل زيت الزيتون ومكونات صحية وطبيعة بلا دهون حيوانية أو سكريات عالية أو نشويات كثيرة.

عن ياسمين مجلوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *